4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه 

السويداء- طلال الكفيري:
لا تزال عمليات حصاد محصول القمح مستمرة  على قدم وساق في مناطق زراعته بالسويداء، وهي تحتاج إلى أكثر من شهر لإنهائها، لكونها بدأت متأخرة في قرى وبلدات المحافظة المنتجة للقمح.
ومن جهة ثانية لا يزال مزارعو القمح  مستمرين بتسويق منتجهم إلى مركزي استلام الحبوب في كل من المزرعة وأم الزيتون، اللذين استمرا بالعمل طوال العطلة.
وفي هذا السياق، بيّن رئيس اتحاد فلاحي السويداء حمود الصباغ  لـ” تشرين”، أن كمية الأقماح المسوقة من الفلاحين إلى مركزي استلامها بلغت لتاريخه 4500 طن، متوقعاً ازدياد الكميات المراد تسويقها في الأيام القادمة، وخاصة أن الإنتاج المتوقع هذا الموسم وفير ويفوق 23 ألف طن بخلاف المواسم السابقة.
ولفت إلى أن استلام المحصول من المزارعين يتم ضمن مركزي المزرعة للقمح المشوّل وموقع مطحنة أم الزيتون للقمح “الدوكما”، وذلك يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السابعة مساءً، مع تحويل أثمان القمح تباعاً وفق جداول اسمية للمصرف الزراعي التعاوني، منوهاً بأن اللجنة الزراعية الفرعية في السويداء تسعى خلال الأيام القادمة لتأمين سيارات لنقل المحصول من أماكن إنتاجه إلى مركزي استلامه، وذلك بهدف التخفيف عن الفلاحين أعباء أجور النقل المرهقة لجيوبهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار