الوزير الغباش: سورية تعمل لإعادة مكاتب الأمانة العامة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية إلى دمشق

أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش خلال مشاركته في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بدورته الـ 60 في جنيف. أن الحكومة السورية تبذل جهوداً كبيرة وتقوم بالتحضيرات اللازمة بهدف إعادة مكاتب الأمانة العامة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية إلى مقرها بدمشق.

وناقش الدكتور الغباش مع نظرائه التوصيات الصادرة عن اللجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب، والتي تصب في إطار توطيد وتعميق التعاون العربي المشترك في المجال الصحي.

واتفق المشاركون على نقاط عدة، تمحورت حول التداعيات الصحية والإنسانية للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين وتفعيل عمل اللجنة العربية للرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة، وتكليف اللجنة العربية الصحية للتأهب والاستجابة للطوارئ بإعداد إضافة لإستراتيجية صحية عربية، تتلاءم مع خصوصيات المناطق المتضررة من جهة، وخصوصيات الأزمات الصحية من جهة أخرى.

يذكر أن المجلس العربي للاختصاصات الصحية هيئة علمية مهنية عربية، أسست عام 1978 من قبل مجلس وزراء الصحة العرب، تحت مظلة جامعة الدول العربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القوات الروسية تعزز مواقعها في خاركوف ودونيتسك وتكبد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية