السورية للتجارة فرع ريف دمشق تتجَّهز لتخزين 300 طن بطاطا و10 أطنان إسبوعياً للبيع المباشر 

ريف دمشق- حسام قره باش:

يستعد فرع ريف دمشق في المؤسسة السورية للتجارة لتخزين كميات من البطاطا ذات النوعية الجيدة بما يتراوح حوالي 300 إلى 400 طن وتخزينها في وحدات التبريد التابعة للمؤسسة، ليعاد طرحها في صالاتها بعد انتهاء موسمها من خلال التدخل الإيجابي الذي تعتمده المؤسسة حفاظاً على توفر المادة بسعر مناسب حسب تصريح مدير السورية للتجارة بريف دمشق فرج سيف ل”تشرين”.

و أشار إلى استجرار كميات من البطاطا إسبوعياً حوالي 10 أطنان للطرح المباشر في الصالات، و يباع الكيلو بسعر 8 آلاف ليرة من الصنف نخب أول حيث يتم استجرارها حالياً من منطقة حلفايا في حماة وستستجر من ريف دمشق خلال الأسبوعين القادمين بعد أن أصبح الإنتاج فيها جاهزاً للقلع.

و بيَّن استجرار بقية الخضار المتنوعة من (باذنجان وبندورة وكوسا وخيار وفليفلة) من المحافظات الساحلية بمعدل مرتين إسبوعياً بكمية 10 أطنان بمبلغ إجمالي يصل لأكثر من 250 مليون ليرة شهرياً، إضافة لما يستجره الفرع من الفلاحين مباشرة من أراضيهم الزراعية لمحاصيل الثوم والبازلاء و غيره من ريف دمشق.

وأضاف: لدينا استجرار يومي لمادة الثوم حوالي 5 أطنان من الثوم اليابس القابل للتخزين حيث يوزع على منافذ البيع في الصالات خاصة في المناطق التي تعتبر إستراتيجية بالنسبة لنا كصالات (صحنايا وجرمانا وضاحية الأسد وقدسيا وجديدة عرطوز وقطنا) ويباع من 20 إلى 30 ألف ليرة.

و بالنسبة للحوم أوضح أن لدى الفرع مناطق فيها بيع مباشر بشكل يومي في 7 صالات متخصصة ببيع اللحوم الطازجة وتوضيبها، حيث يطرح يومياً في كل صالة ويباع حوالي 300 كغ من لحوم الغنم والدجاج و بسعر أقل من النشرة التموينية وبأسعار تقل عن سعر السوق بنسبة 30٪، مؤكداً الإقبال الكبير على اللحوم التي تتم متابعتها و معاينتها دائماً بإشراف مباشر من الإدارة والتسويق الزراعي كما ذكر.

وبحسب سيف يعتزم الفرع قريباً افتتاح معرضاً للمنتجات الريفية في منطقة الكسوة بريف دمشق قبل العيد فيما يجري الإعداد لافتتاح صالة بيع مباشر للحوم في صحنايا وافتتاح صالة أخرى في عدرا البلد بعد تأمين مكان مناسب من البلدية، وكذلك الأمر لافتتاح صالة في قرية المراح بالقلمون، وكل ذلك في إطار التوسع الجغرافي لصالات السورية للتجارة وتخديم أغلب المناطق والتجمعات السكانية في ريف دمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية مع دخول مساحات جديدة حيّز الإنتاج.. ارتفاع في وتيرة توريد الخضار الصيفية إلى الأسواق.. وأسعار البطاطا لا تزال "رهينة التوقعات" !! أجهزة جديدة وضعت بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس منها ثلاثة فقط مرخصة.. 115 مغسل سيارات في حماة تستهلك مياه الشرب وكذلك المسابح.. والناس عطشى آليات إصلاح مشاكل التركيز في عالم مُشتِّت للانتباه من إعلام العدو.. رئيس «الشاباك» السابق: نتنياهو يقودنا إلى أزمة إستراتيجية خطيرة متعددة الأبعاد بدء أعمال إعادة التأهيل في مخبز الحسكة الأول  "منصة ماجيك وورد" و"قناة نملة".. مشروع جديد يبني طفلاً متمكّناً وآمناً على المساحات الافتراضية الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم