الحرارة توالي ارتفاعها وفرصة لهطل زخات رعدية في بعض المناطق

تشرين:
توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 3- 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهأة لهطل زخات رعدية تكون غزيرة ومصحوبة بحبات من البرد أحياناً، وخاصة على المناطق الساحلية والشمالية الغربية والوسطى، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة.
ويكون الجو مائلاً للبرودة ليلاً وخاصة في المناطق المرتفعة مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية صباحاً على المناطق الغربية، ويحذر من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون.
الرياح جنوبية غربية في المناطق الجنوبية والوسطى وجنوبية في المناطق الشرقية والجزيرة وشمالية شرقية إلى شرقية في المناطق الساحلية والشمالية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 65 كيلومتراً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
غداً.. تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 2 – 4 درجات مئوية باستثناء المناطق الشرقية، حيث تبقى الأجواء حارة، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطل زخات متفرقة، وخاصة في المنطقة الساحلية وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية والجزيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ارتفاع أسعار الدخان العربي «الفرط» ليصل إلى 600 ألف ليرة للكيلو في طرطوس.. والسعر يحدده الفلاح ويقبله المدخن لضمان الجودة والنوعية ألف ليرة سعر كيلو البندورة المحمية في أسواق هال طرطوس من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية مع دخول مساحات جديدة حيّز الإنتاج.. ارتفاع في وتيرة توريد الخضار الصيفية إلى الأسواق.. وأسعار البطاطا لا تزال "رهينة التوقعات" !! أجهزة جديدة وضعت بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس منها ثلاثة فقط مرخصة.. 115 مغسل سيارات في حماة تستهلك مياه الشرب وكذلك المسابح.. والناس عطشى آليات إصلاح مشاكل التركيز في عالم مُشتِّت للانتباه من إعلام العدو.. رئيس «الشاباك» السابق: نتنياهو يقودنا إلى أزمة إستراتيجية خطيرة متعددة الأبعاد بدء أعمال إعادة التأهيل في مخبز الحسكة الأول