الأولى من نوعها في سورية.. وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق «منصة معلومات سوق العمل» غداً

دمشق- تشرين:
تطلق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل غداً، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، المنصة الأولى من نوعها في سورية « منصة معلومات سوق العمل».
وحسب بيان للوزارة اليوم، فإن ذلك يأتي بعد دراسة شاملة لسوق العمل، والاطلاع على أدبيات الممارسات الدولية لنظم معلومات سوق العمل مع الأخذ في الاعتبار ظروف الأزمة التي تواجهها سورية مما ساعد على فهم الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه نظام معلومات سوق العمل في سورية والوظيفة التي يتوقع أن يؤديها.

ووفقاً للبيان توفر المنصة عدة خدمات تتعلق بعرض فرص العمل بطريقة تفاعلية، وتتيح تقديم خدمات للمؤسسات التدريبية، مع التطرق للأنظمة والقوانين الخاصة بالعمل في الجمهورية العربية السورية، وأهم إرشادات ونصائح للفئة الشابة حول كيفية تطوير أدواتهم وسيرتهم الذاتية، كما ستقدم تصورا عن حجم سوق العمل و الأنشطة الاقتصادية الأكثر استقطاب العمالة و تكوين سوق العمل.

وبينت الوزارة أنه على مدى الأشهر السابقة، وبرؤى من الحوار والتشاركية في صناعة القرار، فإنها اتخذت خطوات عملية في بناء منظومة سوق العمل بدأت من توفير قاعدة بيانات خاصة بواقع العمل في سورية، وخلق صلة وصل مباشرة بين أصحاب العمل والشباب الراغبين في الحصول على الفرصة، وضمن إطار الجهود الحكومية لدعم التخطيط على المستوى اللامركزي ودعم التحرك نحو الاستدامة وخلق فرص العمل.
تبدأ فعاليات ورشة إطلاق المنصة يوم غد الاثنين 27 أيار عند الساعة 9:30 صباحاً، في قاعة أمية -شيراتون دمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة