الأولى من نوعها في سورية.. وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق «منصة معلومات سوق العمل» غداً

دمشق- تشرين:
تطلق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل غداً، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، المنصة الأولى من نوعها في سورية « منصة معلومات سوق العمل».
وحسب بيان للوزارة اليوم، فإن ذلك يأتي بعد دراسة شاملة لسوق العمل، والاطلاع على أدبيات الممارسات الدولية لنظم معلومات سوق العمل مع الأخذ في الاعتبار ظروف الأزمة التي تواجهها سورية مما ساعد على فهم الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه نظام معلومات سوق العمل في سورية والوظيفة التي يتوقع أن يؤديها.

ووفقاً للبيان توفر المنصة عدة خدمات تتعلق بعرض فرص العمل بطريقة تفاعلية، وتتيح تقديم خدمات للمؤسسات التدريبية، مع التطرق للأنظمة والقوانين الخاصة بالعمل في الجمهورية العربية السورية، وأهم إرشادات ونصائح للفئة الشابة حول كيفية تطوير أدواتهم وسيرتهم الذاتية، كما ستقدم تصورا عن حجم سوق العمل و الأنشطة الاقتصادية الأكثر استقطاب العمالة و تكوين سوق العمل.

وبينت الوزارة أنه على مدى الأشهر السابقة، وبرؤى من الحوار والتشاركية في صناعة القرار، فإنها اتخذت خطوات عملية في بناء منظومة سوق العمل بدأت من توفير قاعدة بيانات خاصة بواقع العمل في سورية، وخلق صلة وصل مباشرة بين أصحاب العمل والشباب الراغبين في الحصول على الفرصة، وضمن إطار الجهود الحكومية لدعم التخطيط على المستوى اللامركزي ودعم التحرك نحو الاستدامة وخلق فرص العمل.
تبدأ فعاليات ورشة إطلاق المنصة يوم غد الاثنين 27 أيار عند الساعة 9:30 صباحاً، في قاعة أمية -شيراتون دمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي حلب تستلم ٢٠٠ وحدة سكنية مؤقتة من الأشقاء العراقيين .. وتوزيعها على المتضررين في عهدة الجهات الرسمية "رحى".. جهود تشاركية كبيرة لتوثيق وترميم المباني الأثرية في سورية «المركزي» يوحد أسعار الحوالات الخارجية مهما كان مصدرها كاتبة أسترالية: المسؤولون الأمريكيون يلعبون دور الحمقى للتنصل من الحديث عن جرائم «إسرائيل» في غزة أنا وهم وكتاب الأغاني.. هل كان تأريخاً أم اختلاق حكايات تاريخية؟ التوحد الافتراضي من أخطر أمراض العصر الإلكتروني.. اختصاصية: علاجه ممكن بمجرد التوقف عن التعرض للشاشات «السورية للتجارة» تطرح «سلّة العيد» في حلب.. وتخفيض على أجور ذبح الأضاحي