تقديم مُعينات حركية لذوي الاحتياجات الخاصة في القنيطرة

القنيطرة – محمد الحُسين:
وزعت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في القنيطرة بالتعاون مع محافظة القنيطرة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ، (28) كرسياً متحركاً كبيراً و(20) كرسياً متحركاً صغيراً للمعوقين حركياً، و(35) ووكر، و(35) عكازة إبطية، و(35) عكازة مرفقية لإعانة بعض كبار السن من المعوقين حركياً، و (25) فرشة هوائية للمحتاجين من المرضى الذين تلزمهم حالتهم الصحية بألا يغادروا الفراش أبداً.
وبيّن مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في القنيطرة المهندس هلال النادر أن الدعم الذي يُقدم لذوي الهمم يعبِّر عن رقي وتميز المجتمع، منوهاً بأن  المديرية وجمعياتها مستمرة بتقديم كل أشكال الدعم والرعاية لهم، لأنهم جزء أساسي من المجتمع، كما تحظى الجمعيات التي ترعاهم بالدعم والمساندة، وأوضح أن تقديم الكراسي المتحركة والعكازات لذوي الاحتياجات الخاصة يسهم في تخفيف المعاناة عنهم، ويأتي ضمن خطة دمج المعوقين بالمجتمع، منوهاً بأنه تمت مراعاة وضع صغار السن وإعطاؤهم الأولوية في عملية التوزيع للكراسي المتحركة، و العملية مستمرة لتشمل كل أصحاب الهمم بما يحتاجونه من معينات حركية.
يشار إلى أن عدة جمعيات في محافظة القنيطرة ترعى أصحاب الاحتياجات الخاصة، وتسعى بدأب لدمجهم بالمجتمع عبر توفير  المساعدات المناسبة تقنياً وعلمياً لهم. فهناك جمعيات للمكفوفين، والمعوقين حركياً، والمصابين بالألغام، والصم والبكم، وجمعية همم للإعاقات المختلفة. أما الجمعيات الخيرية المسجلة بالمحافظة، فيبلغ عددها (29) جمعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني