شوارع ببيلا في ريف دمشق تغرق بمياه الصر ف الصحي

دمشق- رجاء عبيد:

شكاوى عديدة وردت إلى «تشرين» من عدد من القاطنين في بلدة ببيلا التابعة لمحافظة ريف دمشق، يشكون فيها معاناتهم الكبيرة والمستمرة منذ أكثر من شهور نتيجة فيضان المياه الآسنة من شبكة الصرف الصحي التي باتت تملأ عدداً من الشوارع، وخصوصاً من نقطة الشبيبة حتى بروستد التاج فهو مغلق بسبب مياه الصرف الصحي فيه وعدة شوارع أخرى، مشيرين إلى أنهم تواصلوا كثيراً مع المعنيين وحاولوا عدة مرات لكن باءت بالفشل، وازدادت كمية المياه ناهيك بالروائح التي تزكم الأنوف، ما يسبب جلب الحشرات والقوارض، وعرقلة مرور الأهالي والسيارات.

ويشير القاطنون إلى أن عدم إيجاد حل سريع لمشكلة تسرب المياه من شبكة الصرف الصحي فاقمَ معاناة السكان نتيجة انتشار المياه الآسنة في الشوارع، وما تحمله معها من روائح كريهة، ولاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة وإقبالنا على فصل الصيف، لافتين إلى خوفهم من ضخ مياه الشرب لخزاناتهم، واختلاطها مع مياه الصرف الصحي ، مناشدين المعنيين بإزالة المياه الآسنة لأن الوضع مأساوي جداً.

بدوره، أكد رئيس بلدة ببيلا محمد عنتر لـ «تشرين» أنه بعد الكشف تبّين أن المجاري مليئة بالقمامة وأكياس النايلون، ما سبب انسدادها و بدأت الورشات بالصيانة والتأهيل، ولوحظ أنه بحاجة لمد مجارٍ جديدة لمياه الصرف الصحي بالشارع المذكور وتأهيله من حفر ومد بوارٍ وتزفيت ليصبح جاهزاً، علماً بأن الشبكة الموجودة عمرها أربعون عاماً، فهي بحاجة لمعالجة بشكل دائم ويومي، مضيفاً : لا يوجد أي اختلاطات بين مياه الصرف الصحي ومياه الشرب أثناء التأهيل والصيانة، وإن حصل أي اختلاطات، فتكون من داخل منازل القاطنين، وعندها تقوم الورشات بالصيانة من داخل المنازل في حال ورود أي شكوى منهم.

وأشار عنتر إلى أن البلدية تقوم بصيانة وتأهيل كل شوارع البلدة يومياً، وعند ورود أي شكوى من المواطنين تتم فوراً الصيانة والتأهيل من قبل ورشاتنا الجاهزة للصيانة.

ت – موفق الحموي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمناسبة عيد الشهداء قيادة شرطة الحسكة تكرم عدداً من أسر شهدائها البطريرك يوحنا العاشر: نطالب برفع الحصار الغربي الجائر عن الشعب السوري الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود (السورية للحبوب) في طرطوس تنهي استعدادها لتسويق موسم القمح ..وإجراءات لتخفيف أعباء أجور النقل القيادة المركزية لحزب البعث: الشهادة سبيلٌ للدفاع عن الحياة الحقيقية حياة الكرامة والعزة مشروع "مواهب"... بدأ مرحلته التجريبية بمشاركة ٢٥ شاباً وشابة من الموهوبين ملف «تشرين».. الهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.. بلورة جديدة في أركان الاقتصاد الوطني وتصويب المسار ومعالجة الانحرافات وتحديد النموذج الاقتصادي المناسب ملف «تشرين».. رؤية عصرية بنمط تفكير متوازن.. الرئيس الأسد يضع خطوط المرحلة المُقبلة بشفافية واتزان .. العدالة الاجتماعية والإنتاج أولاً.. ملف «تشرين».. الرئيس الأسد طمأن الطبقة المتوسطة بأن الخطط والسياسات المستقبلية لن تتخلى عن دورها في تحقيق العدالة الاجتماعية.. واستمرار القطاع العام بصيغة عصرية تكافح الهدر والفساد وتستهدف المستحقين ملف «تشرين».. النهج الاقتصادي في سورية سيكون اقتصاد السوق الاجتماعي.. عاصي: من المسؤوليات الملقاة على عاتق متخذي القرار وضع رؤية تتعلق بتطوير الإيرادات العامة للدولة