وزير الصحة يؤكد أهمية تنسيق العمل في سبيل الوقاية من الأوبئة

تشرين:
أكد وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش أهمية تعزيز تنسيق العمل في سبيل الوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة لها، وذلك خلال اجتماع عمل عقد اليوم في مبنى الوزارة .
ويهدف الاجتماع إلى متابعة العمل لصياغة مقترح الجمهورية العربية السورية بشكله النهائي المتعلق بالإعلان الثاني لصندوق تمويل الجائحة، تضمن عروضاً توضيحية وتبادل الخبرات والآراء.
وناقش المشاركون في الاجتماع الخطوات اللازمة لإنجاز الصيغة الأفضل للمشروع المقترح وتقديمه ضمن الجدول الزمني المحدد.
شارك في الاجتماع معاونا وزير الصحة وممثلو هيئات التخطيط والتعاون الدولي ووزارات الإدارة المحلية والبيئة والزراعة والإصلاح الزراعي والموارد المائية وخبراء من منظمات الصحة العالمية والأغذية والزراعة وعدد من المديرين المعنيين في وزارة الصحة.
ويشار إلى أن صندوق تمويل الجائحة هو منحة عالمية لمساعدة البلدان على توسيع نطاق جهودها الرامية إلى تحسين التأهب لمواجهة الجوائح في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة