جدل واسع حول قائمة اللاعبين المدعوين لانتقاء عناصر المنتخب الوطني بكرة الطاولة

تشرين – حاتم شحادة:

تقام اليوم الثلاثاء في صالة ناصح علواني في حماة تجارب انتقاء عناصر منتخبنا الوطني الذي سيشارك في تصفيات أولمبياد باريس 2024 المقرّر إقامتها في مدينة السليمانية العراقية في الفترة ما بين 15-19 من الشهر المقبل، على أن يتمّ انتقاء لاعب من كل فئة للمشاركة بالتصفيات.
وأثارت قائمة اللاعبين المدعوين من قبل لجنة المدربين ولجنة المنتخبات اللتين اقترحتا الأسماء جدلاً واسعاً بين كوادر اللعبة، خاصة أنّ الأسماء التي تمّت دعوتها من اللاعبين واللاعبات غير مصنّفة وفق نتائج آخر بطولة من بطولات الجمهورية أقامها اتحاد الطاولة، وهناك أسماء مصنّفة غير موجودة في الانتقاء، وأسماء أخرى غير مصنّفة موجودة.
اتحاد كرة الطاولة رد على الجدل الحاصل عبر بيان في موقعه الرسمي أكد وقوفه بأي موضوع يخص مشاركة خارجية على تمثيل منتخبنا الوطني بأفضل اللاعبين واللاعبات الذين لديهم خبرات خارجية وتصنيف محلي يؤهلهم للمشاركه الخارجية.
وأضاف البيان: ” ومن هذا المنطلق عند أي نشاط خارجي يتم عرض الموضوع وطلب ترشيح أسماء اللاعبين واللاعبات من قبل اللجان المنبثقة عن الاتحاد وهي لجنة المنتخبات الوطنية ولجنة المدربين الرئيسة اللتان تضمان نخبة الكوادر الفنية في سورية، وبالتالي فإن اللجنتين قامتا معاً بترشيح اللاعبين واللاعبات بناءً على ترتيب آخر بطولة جمهورية للرجال والسيدات، وإضافة اللاعبين الذين قدموا مستوى متميزاً في بطولة تصنيف الأندية الماضية للرجال والسيدات، وليس لفئات الأشبال والواعدين وبناء عليه تم انتقاء 6 لاعبين و6 لاعبات بناء على المصلحة العامة، وليس بناء على المصلحة الشخصية والخاصة ببعض المدربين الذين يريدون إضافة لاعبين ولاعبات من فئات الأشبال والشبلات وليس لديهم أي تصنيف بفئتي الرجال والسيدات”.
وأكد الاتحاد أنه تمت استشارة جميع المدربين وجميع أعضاء اللجان (المنتخبات والمدربين ) وتم أخذ القرار بالأغلبية بسبب إصرار بعض المدربين على تفضيل مشاركة أبنائهم على لاعبين أميز منهم فنياً، وتم اقتراح مشاركة لاعبات من فئة الشبلات أو لاعبين غير مصنفين بأي فئة وهذا ليس بالأمر المقبول لكون العدد سيصبح كبيراً جداً ونحن بحاجة لاعب ولاعبة فقط وفق البيان.
وتضم قائمة اللاعبين المدعوين زيد قطيني ومحمد سالم ظاظا ومحمد طربين (من حماة)، ومرتضى حلاق وبشير حلاق وغيث غريب (من إدلب)، وفي التوقيت نفسه في صالة الباسل في اللاذقية تقام عملية انتقاء اللاعبات: زينة أسعد وآية علي (من اللاذقية)، وسلاف محمود ولارا ضويا (من طرطوس)، وبانا جبر (من ريف دمشق)، ولانا الشيخ ياسين (من حماة).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
علماء فيزياء: الدورات الشمسية ترتبط بعدم الاستقرار المغناطيسي بالقرب من السطح الوزير الغباش: سورية تعمل لإعادة مكاتب الأمانة العامة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية إلى دمشق ٢١٢ مركزاً امتحانياً لشهادة التعليم الأساسي في اللاذقية.. وأسئلة الاجتماعيات سهلة  حصوات المرارة خطرها شديد إذا تركت من دون معالجة! أسطوانة غاز كل ١٠٠ يوم في حمص.. وعضو مكتب تنفيذي يشرح ويعتذر.. ويقترح  مليار ليرة لتنظيم رمي النفايات في مكبّات القمامة بالسويداء وشراء حاويات معدنية بلاستيكية  انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي وانعكاساته على التنمية المستدامة تعتبر الإعلام يشكل خطورة على شخصية الكاتب .. القاصة العراقية مآب عامر: بدأت بقصص ذات طابع سوداوي مظلم لم أدرجها من ضمن أي كتاب السورية للتجارة فرع ريف دمشق تتجَّهز لتخزين 300 طن بطاطا و10 أطنان إسبوعياً للبيع المباشر  قوّة خارقة تعيد تشكيل الصناعات والاقتصادات والمجتمعات ..العالم يتخبّط بين الخوف والطمأنينة