برشلونة يقابل قادش في «الليغا».. ولاعب منتخبنا أوسو في دفاع قادش

تشرين:
يحل فريق برشلونة ضيفاً ثقيلاً على نظيره قادش اليوم، في إطار مباريات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني على ملعب رامون دي كارنازا في العاشرة ليلاً.

ويسعى برشلونة لاستغلال الحالة المعنوية الجيدة للاعبي الفريق بعد الفوز الأخير على باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وذلك من أجل مطاردة ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني.

يأتي برشلونة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 67 نقطة بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

على الجانب الآخر، يأمل فريق قادش في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية للهروب من الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز الـ 18 برصيد 25 نقطة. وسيكون لاعب منتخبنا الوطني وصخرة دفاعه أيهم أوسو متواجداً وستوكل إليه مراقبة عمل البولوني ليفاندوفسكي.

وقال تشافي مدرب البارسا: إن الفريق يتحسن على المستوى الجماعي وتحسّن الفريق جماعياً يؤدي بالتالي إلى تحسن الأفراد فهم يتألقون أكثر وليس العكس، مؤكداً أن  تحسّن خط الدفاع لأن جميع اللاعبين تحسنوا، المُشكلة كانت جماعية.
وعن ريكي وفاي لاعبي برشلونة الشباب قال تشافي : ” سيدخلان قائمة الفريق أراهما مُستعدين للمُشاركة، لكن هُناك مُنافسة شرسة داخل الفريق ، اما فيتور روكي فمن المؤكد أن يحصل على دقائق في مباراة اليوم، لقد قُمنا بإعداد فيديو له، لديه صفات خاصة به ويُمكنه أن يُقدم الكثير لنا رغم أنه لم يُشارك كثيراً. ”

كما تحدث تشافي عن جوندوجان قائلاً: لاعب حاسم للغاية، لكن يوماً ما يجب أن نمنحه قسطاً من الراحة، إنه يبذل مجهوداً استثنائياً، ليس لاعباً مُراهقاً ورغم ذلك أداؤه كالوحش في الملعب، وأضاف تشافي: ” أراوخو أيضاً لاعب مُهم جداً ولا أستطيع أن أتخيله في مكان آخر، عليه أن يبقى بمستواه (100%) . ”
كما قال تشافي : ” لقد عملنا على الإعداد البدني بشكل مُمتاز بذل مجهوداً كبيراً من باريس سان جيرمان في مباراة دوري الأبطال، أتفهم النشوة والوهم الذي حدث لكننا بنفس الوضعية قبل المُغادرة لباريس، لم نُحقق أي شيء حتى الآن .. لكنني أفضل أن أكون مع النشوة أكثر من التشاؤم “.
وعن بقائه في الموسم المقبل قال تشافي: “قراري لن يتغير، الجميع داخل النادي إيجابي بعد هذا القرار ، لقد تغيرت ديناميكية الفريق لمصلحة النادي ، مضيفاً ان نتيجة ريال مدريد لن تغير أي شيء بالنسبة لقراره.
واختتم المدير الفني الإسباني تصريحاته قائلاً: إذا لم نفز بهذه المُباراة ستنتهي الليغا عملياً، إنها مُعقدة وصعبة لكننا لم نستسلم، الفشل اليوم يعني لا يوجد أي فائدة من الكلاسيكو”.
سيتولى الحكم خوان لويس بوليدو سانتانا إدارة اللقاء اليوم وهو ابن الـ40 عاماً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئيس الوزراء العراقي يبحث مع اللواء الرحمون تعزيز التعاون الأمني بين العراق وسورية ٤٠٠ مشارك في مسابقة تحدي القراءة العربي في حماة مجلس محافظة دمشق يطالب بتقليص مدة رسالة الغاز.. ومدير المحروقات يعد بالانفراج الأسبوع القادم النواعير يواجه الكرامة في الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين محافظين جدد لمحافظات دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء سورية والعراق توقعان مذكرة في مجال التعاون الأمني المشترك خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في البحرين… الوزير الخليل: ضرورة تأسيس شركات مشتركة تحقق الأمن الغذائي للدول العربية وافق على تأمين 4000 مليار ليرة لشراء موسم القمح.. المؤتمر السنوي للحبوب: 44 مركزاً لاستلام المحصول بدءاً من 26 الشهر الجاري الرئيس الأسد يلتقي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي المؤتمر الدولي الرابع لطب الأسنان في جامعة الشام الخاصة يتابع أعماله