وزير الشؤون الاجتماعية من السويداء …عرض منتجات المشاريع الصغيرة في منافذ السورية للتجارة

السويداء – طلال الكفيري:

أكد  وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين  المنجد، خلال لقائه اليوم  مع الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية في السويداء، على ضرورة  استمرار التنسيق والعمل مع هذه الجمعيات، بغية الوصول بالعمل الخيري إلى هدفه الرئيس.
منوهاً الى أنه من الضروري خلق حالة من التشاركية بين الوزارات المعنية بهذا الشأن ومسح الاحتياج المحلي وتوحيد الجهود لمخاطبة المنظمات الدولية بشكل علمي ودقيق.
مبيناً عن  الاتفاق الحاصل  مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الذي يهدف إلى عرض منتجات المشاريع الصغيرة في منافذها مجاناً،  لافتاً إلى أن الوزارة فتحت حواراً معمقاً مع كل شرائح المجتمع ضمن خطة لإعادة هيكلة القطاع الاجتماعي والوصول بطريقة صحيحة للمستفيدين ورفع كفاءة الخدمة للمحتاجين، مبيناً أن عدد المؤسسات الخيرية غير الحكومية في السويداء هو الأعلى  على مستوى القطر  قياساً بعدد سكان المحافظة.
هذا وكان قد استمع الوزير المنجد خلال الاجتماع  إلى الصعوبات  التي تعاني منها الجمعيات على ساحة المحافظة واحتياجات عملها، مؤكداً إيلاء الاهتمام بكل ما تنفيذه وفق الإمكانات المتاحة وبالتنسيق مع الوزارات ذات الصلة.

بدوره قدم محافظ  السويداء بسام بارسيك، عرضاً مفصلاً عن العمل الخيري المتميز في المحافظة وخاصة ضمن حملة تشارك بالخير لشهر رمضان ضمن تطبيق رقمي يراعي الوصول إلى الشريحة الأكثر هشاشة، مشيراً إلى خطة المحافظة في إنجاز الخارطة التنموية، وإنشاء منافذ تسويقية دائمة لأصحاب المشاريع متناهية الصغر، إضافة إلى توسيع المشاريع الاستثمارية للجمعيات، لزيادة الإنفاق على الأعمال الخيرية
وكان الوزير المنجد قد زار جمعية الرعاية الاجتماعية ووزع هدايا رمزية على  نزلائها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش