سورية تعرب عن دعمها لفنزويلا الصديقة بإجراء الانتخابات الرئاسية ومعارضتها لأي تدخل خارجي فيها

أعربت سورية عن دعمها لفنزويلا الصديقة في إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في تموز القادم ومعارضتها بشدة لأي تدخل خارجي في هذه العملية.
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم “تعرب حكومة الجمهورية العربية السورية عن دعمها لحكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية الصديقة في إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 28-07-2024 وفقاً للدستور الفنزويلي، وبما يعكس رغبة وإرادة الشعب الفنزويلي الصديق، وتعارض بشدة أي تدخل خارجي في هذه العملية وتعده تدخلاً في الشؤون الداخلية الفنزويلية”.
وأضافت الوزارة “إن حكومة الجمهورية العربية السورية تعلن مجدداً وقوفها إلى جانب حكومة وشعب جمهورية فنزويلا البوليفارية، في مواجهة العقوبات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة عليها من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وترى أن هذه العقوبات ما هي إلا استمرار للغطرسة الأمريكية وللنهج الأمريكي الساعي إلى تقويض الأمن والاستقرار في أكثر من منطقة في العالم”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني