سورية تعرب عن دعمها لفنزويلا الصديقة بإجراء الانتخابات الرئاسية ومعارضتها لأي تدخل خارجي فيها

أعربت سورية عن دعمها لفنزويلا الصديقة في إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في تموز القادم ومعارضتها بشدة لأي تدخل خارجي في هذه العملية.
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم “تعرب حكومة الجمهورية العربية السورية عن دعمها لحكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية الصديقة في إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 28-07-2024 وفقاً للدستور الفنزويلي، وبما يعكس رغبة وإرادة الشعب الفنزويلي الصديق، وتعارض بشدة أي تدخل خارجي في هذه العملية وتعده تدخلاً في الشؤون الداخلية الفنزويلية”.
وأضافت الوزارة “إن حكومة الجمهورية العربية السورية تعلن مجدداً وقوفها إلى جانب حكومة وشعب جمهورية فنزويلا البوليفارية، في مواجهة العقوبات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة عليها من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وترى أن هذه العقوبات ما هي إلا استمرار للغطرسة الأمريكية وللنهج الأمريكي الساعي إلى تقويض الأمن والاستقرار في أكثر من منطقة في العالم”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة