وزير الكهرباء يستجيب لمطالب محافظة حماة تزويدها بثلاث ساعات وصل مدة يومين لسقاية القمح

حماة – محمد فرحة:

نشرت “تشرين” قبل أسبوع من الآن موضوعاً صحفياً تحت عنوان ” ارتفاع درجات الحرارة وانحباس الأمطار يستوجبان إطلاق المياه لسقاية محصول القمح وشبكة ري حمص – حماة جاهزة.
أشارت فيه إلى ان موجة الحر الشديدة وانحباس الأمطار طوال الشهر الماضي جعلا محصول القمح في مأزق إن لم يطلق المعنيون المياه من سدي الرستن وبحيرة قطينة لإرواء المحصول في مواقع زراعته على شبكات الري.
وكان محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة قد اتصل مع وزير الكهرباء غسان الزامل من أجل زيادة ساعات الوصل لإتاحة الفرصة للمزارعين لسقاية محاصيلهم المزروعة بالقمح.
وقد استجاب وزير الكهرباء لمطالب محافظة حماة ولما نشرته “تشرين”، حيث تقرر زيادة ساعات الوصل لثلاث ساعات  ولمدة يومين لإتاحة الفرصة لكل المزارعين الواقعة أراضيهم على طول شبكات الري، الأمر الذي ترك أثراً طيباً في نفوس المزارعين، ولاسيما أن مخصصات المازوت لم توزع بالشكل الأمثل  للمزارعين والعديد منهم لم يستلمها بعد.
مدير زراعة حماة المهندس أشرف باكير  توجه بالشكر لجريدة “تشرين” التي كانت سباقة في طرح الموضوع وضرورة فتح بوابات سدي قطينة والرستن لسقاية محصول القمح، وكذلك لمحافظ حماة على جهوده المبذولة، وتواصله مع وزير الكهرباء الذي استجاب بدوره ومنح المزارعين ٣ ساعات وصل و٣ قطع في مواقع زراعة محصول القمح.. والجدول المرفق يوضح كل ذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة