مباحثات سورية عراقية في بغداد حول وضع العمالة السورية في العراق

أعرب وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي أحمد الأسدي وسفير سورية في بغداد صطام جدعان الدندح خلال لقائهما اليوم عن الحرص على تعميق العلاقة بين الشعبين الشقيقين العراقي والسوري.
وقالت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية في بيان: إن الأسدي عبر عن وقوف العراق إلى جانب سورية في استعادة دورها العربي والإقليمي وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع مناطقها، مشيراً إلى ضرورة تنظيم وضع العمالة السورية وفقاً للقوانين وسوق العمل العراقي.
من جهته أكد السفير الدندح أهمية العلاقات الأخوية بين البلدين، وحرصهما على مواجهة التحديات المشتركة بما يلزم تكثيف التعاون الثنائي والارتقاء به إلى المستوى الذي يلبي طموح الشعبين الشقيقين.
وأوضح الدندح أن اللقاء بحث أوضاع الجالية السورية في العراق، وضرورة حل مشاكل المخالفين لشروط الإقامة بمنحهم فرصةً لتسوية أوضاعهم بشروط ميسرة وخاصة، لافتاً إلى أن الجالية تقوم بدور مهم وكبير في حقول الطب والبناء والخبرة والإدارة لكثير من المنشآت السياحية والخدمية.
ولفت الدندح إلى أن اللقاء ناقش ضرورة تقديم التسهيلات للسوريين القادمين للعمل، وتأمين حصولهم على الموافقات وسمات الدخول تطبيقاً لمبدأ المعاملة بالمثل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة