السيد: التسجيل على منصة الحج متاح لجميع السوريين ممن تجاوزت أعمارهم 18 سنة

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أن التسجيل على طلبات الحج متاح لجميع السوريين على المنصة الإلكترونية الخاصة، لمن تجاوزت أعمارهم الـ 18 سنة.
وأوضح الوزير السيد في تصريح اعلامي أن الاتفاق جرى بأن تتولى الحكومة السورية حصراً ملف الحج وبإدارة وزارة الأوقاف، وذلك للمرة الأولى بعد انقطاع 12 عاماً، موضحاً أن التسجيل على المنصة للراغبين بأداء فريضة الحج مستمر حتى يوم الثلاثاء، التاسع من نيسان الجاري.
وأشار الوزير السيد إلى أن سورية مثلها مثل باقي الدول لها حصة بالعدد المسموح له للذهاب إلى الحج، وهو واحد من كل ألف مواطن، مؤكداً أن الحجاج السوريين سيسافرون إلى المملكة العربية السعودية عبر مطار دمشق الدولي.
ويمكن للراغبين التسجيل من خلال بوابة المعاملات الإلكترونية الداخلية أو مباشرةً من خلال مراكز الإدارة العامة للشؤون المدنية ومديرياتها المنتشرة في المحافظات، ومراكز السجل المدني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة الطاقات المتجددة «بحصة تسند جرة».. مستثمرون وصناعيون يعدّونها رديفاً وليست بديلاً مزارعو القمح في السويداء يواصلون حصاد محصولهم في عطلة العيد كوادر «كهرباء الحسكة» مستمرة بالعمل على مدار الساعة خلال العطلة