مواجهات مهمة في دوري الدرجة الأولى اليوم ديربي في العاصمة.. والشعلة لمواصلة المشوار

تشرين – هيثم العلي:

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات إياب المجموعة الجنوبية لدوري كرة قدم الدرجة الأولى بدوره الثاني بلقاءين غاية في الأهمية، يجمع الأول منهما المجد وجاره الشرطة في ملعب الجلاء بدمشق، وفي الثاني الشعلة يحل ضيفاً ثقيلاً على النبك في ملعب النبك في تمام الساعة الثالثة عصراً.
وكان الشرطة أنهى مرحلة الإياب  متصدراً المجموعة ب7 نقاط يليه الشعلة ب5 نقاط فالمجد بنقطتين وأخيراً النبك بنقطة واحدة.

ديربي العاصمة
المجد يسعى لتعويض ما فاته في الدور الأول” مرحلة الذهاب” وعدم تكرار سيناريو الذهاب بعد الخسارة القاسية بثلاثية من دون رد قلبت الموازين في ترتيب المجموعة، هذه الخسارة أدت  لتقديم مدربه جمال درويش استقالته وتعيين مساعده عبد الهادي الحريري بديلاً عنه، فتابع بتعادل مع الشعلة في دمشق وأخر مع النبك كذلك الأمر، واليوم المجد مطالب بتحقيق الفوز حتى يعود إليه الأمل بحجز إحدى البطاقتين المؤهلتين للقاء الحاسم والمصيري.
من جهته الشرطة بقيادة مدربه ياسر المصطفى يدرك أنه في حال فوزه اليوم سيحجز أولى بطاقات اللقاء الحاسم بغض النظر عن لقاءيه القادمين مع الشعلة والنبك لأنه يكون قد حسم الأمور مبكراً.
عبد الهادي الحريري مدرب المجد أكد أن لقاءه اليوم بمنزلة موسم بأكمله لأنه مصيري وحاسم، ولا بديل لنا اليوم عن الفوز حتى ندخل أجواء المنافسة والعودة للممتاز، نبهنا اللاعبين لضرورة تنفيذ التعليمات والتركيز طوال ال90 دقيقة فالهدف يأتي من تفاصيل صغيرة، وسنغتم أي فرصة تسنح لنا، فالشرطة فريق مميز ولديه لاعبون على مستوى عالٍ، لذا مهمتنا لن تكون سهلة على الإطلاق.
بدوره ياسر المصطفى مدرب ذئاب العاصمة أشار في معرض حديثه لتشرين إلى أهمية التأهل المبكر للقاء الحاسم مع أحد طرفي المجموعة الشمالية، لافتاً إلى نيته تكرار سيناريو الذهاب وكسب الرهان بالنقاط الثلاث.

الشعلة لملاحقة المتصدر
بدوره الشعلة يحاول تحقيق الفوز اليوم على النبك في أرضه وبين جماهيره وتكرار نتيجة الذهاب إن أمكنه ذلك، فالفوز يبقيه وصيفاً لمجموعته، لكن المهمة ربما لن تكون سهلة ولاسيما بعد دخول النبك الأجواء وتحقيقه نقطة ثمينة في آخر جولات الذهاب من المجد، والنبك الذي كان يقوده الكابتن بشار سرور الذي ترك المهمة مستأثراً بالنتائج السلبية التي تحققت في أول جولتين؟
رائد البلخي مساعد مدرب الشعلة أكد أنه سيسعى لتعويض النقاط التي خسرها بالتعادلات، وكما قلت التأهل هو مسألة وقت، نحن ننافس للصعود للممتاز، علماً أننا نخوض هذه التجربة للمرة الأولى، ومن الطبيعي تسجيل بعض الأخطاء التي نحاول تلافيها، فهناك تعاقدات لم نوفّق فيها وأخرى جيدة، كنا نتأمّل من عدد من اللاعبين أن يعطونا أكثر مما نتوقع وهذا ما لم يحدث، وبالمقابل هناك لاعبون أعطونا أكثر مما نتوقع ولم نكن نتوقع منهم ذلك، فنحن لم نتعاقد مع لاعبين من الصف الأول بل من الصفين الثاني والثالث.
وختم رائد البلخي بأن الحلم بات قريب التحقق، والأمل كبير لإسعاد الجماهير وإدخال الفرحة لقلوبهم، فهم بالفعل ينتظرون ذلك فهم يساندوننا ويشجعوننا في الخسارة قبل الفوز.
من جهته إيهاب سميد رئيس نادي النبك أشار إلى أهمية لقاء اليوم في أرضه وبين جمهوره لتحقيق نتيجة إيجابية تبقيه ضمن دائرة المنافسة، ففي حال الخسارة سيودع فريقنا المنافسات على أمل أن يكون القادم أفضل، فالشعلة فريق كبير ولديه طموح التأهل، وهذا مشروع للفرق جميعا، لذا على لاعبينا أن يكونوا على أتم الاستعداد اليوم لتحقيق النقاط الثلاث.
الجدير ذكره ان منافسات المجموعة الشمالية افتتحت أمس وفيها الهلال اكتسح الجهاد بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها مـظلوم مـوال ومـالك الـمحمد و ولات عـمي ومـحمد الـخلف وعـيسى الـعلي، ونادي خطاب الرياضي تجاوز جاره نادي النواعير1/4 سجل لخطاب محمد شعبان (الشلهوب هدفين وأحمد عكعك سجل هدفاً وصنع ثلاثة و محمود النشمي هدفاً.
وبهذا الـهلال تصدر  تـرتـيب فـرق الـمجموعـة الـشمالـية مـع اخـتتام مـباريـات الـجولـة الأولـى مـن مـرحلـة الإيـاب 8ب نـقاط وخـطاب 7 نـقاط  والـنواعـير 4 نـقاط  والـجهاد 3 نـقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
شكل وبنية الاقتصاد الوطني بالمرحلة القادمة خلال ورشة حوارية في هيئة الاستثمار السورية أكثر من ألف حاج يومياً يغادر مطار دمشق إلى مطار جدة السعودي..وتأمين كافة متطلبات الحجاج وتسهيل أمورهم الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية