لماذا غابت الأندية السورية عن بطولة الأندية العربية بكرة الطاولة؟

تشرين- حاتم شحادة:
انطلقت السبت الفائت منافسات بطولة الأندية العربية الـ 34 بكرة الطاولة، والتي تستضيفها مدينة جدة السعودية بمشاركة 23 فريقاً يمثلون 9 دول عربية.
ويشارك في البطولة على مستوى الرجال 15 نادياً؛ هي الفحيحيل والتضامن من الكويت، والاتحاد والأهلي والشباب من السعودية، وانبي المصري، والسليمانية والجيش الرياضي العراقيين، والعربي القطري والمكي والأقصى عطبرة السودانيين، ومدينة الحسين من الأردن، وناديا سار والبحرين من البحرين.
وعلى مستوى السيدات تشارك 8 أندية؛ هي الفتاة الكويتي، والبصرة العراقي، والجمعية الرياضية النسوية من الجزائر، ونادي الأعمال الحرة الأبيض من السودان، وناديا الزمالك وبتروجيت من مصر، وحمادة من الأردن، ونادي عالي من البحرين.
وكان لافتاً عدم تواجد أي نادٍ سوري في البطولة سواء على مستوى الرجال أو السيدات في ظل مشاركة عدد من الدول العربية بفريقين وأكثر.
رئيس اتحاد الطاولة بسام خليل المتواجد في جدة لحضور فعاليات البطولة أوضح في تصريح لـ(تشرين) أن سبب غياب الأندية عن البطولة يعود لضعف الإمكانيات المادية على اعتبار أن الأندية المشاركة تشارك على نفقتها الخاصة وليس على حساب الاتحاد الرياضي العام.
مضيفاً أن بعض أنديتنا على غرار نادي المحافظة تلجأ لتقليص الألعاب بسبب ضعف الميزانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار