تنسيق الجهود من أجل إطلاق المبادرات الرمضانية في محافظة درعا.. وآلية تنفيذية لحملة «رمضان تشارك بالخير»

درعا- عمار الصبح:

ركّزت الفعاليات الرسمية والأهلية في محافظة درعا خلال اجتماعاتها المكثفة التي عُقدت مؤخراً، على وضع الآلية التنفيذية لحملة “رمضان تشارك بالخير” التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتنسيق الجهود والعمل التشاركي من أجل إطلاق المبادرات المراد تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك، فضلاً عن البرامج والخدمات، وتحديد أوجه الدعم المناسب واللازم تقديمه من أجل تسهيل تنفيذ تلك المبادرات وبما يضمن إيصال الدعم إلى مستحقيه.
ودعا محافظ درعا المهندس لؤي خريطة إلى  توحيد الجهود والتنسيق المشترك والتعاون بين الجهات المعنية والمؤسسات الخيرية وتكامل الأدوار لتنفيذ خطة العمل خلال الشهر الفضيل، وتنظيم الموارد والمبادرات لإيصال الدعم إلى مستحقيه وخصوصاً من ذوي الشهداء والجرحى والأسر الأكثر احتياجاً، مبيناً أنه سيتم تقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات للمبادرات التي يجري العمل عليها بغية إيصال المساعدات إلى المستحقين خلال الشهر الفضيل.
بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخدمات في درعا المهندس قاسم المسالمة أن لدى الجمعية خطة عمل خاصة بشهر رمضان تستهدف مبدئياً توزيع 1000 سلة غذائية على العائلات الأكثر احتياجاً، وإكساء 1000 طفل يتيم وتوزيع مبالغ نقدية على 500 عائلة.
ولفت المسالمة في حديثه لـ”تشرين” إلى أن هذه المبادرات الرمضانية تُضاف إلى برامج العمل التي تقوم بها الجمعية من كفالة الأيتام وطلاب الجامعات، حيث تقدم بكفالة 1200 يتيم وتقديم مساعدات لأكثر من 220 طالباً جامعياً، وتقديم أجور النقل لـ166 مريض سرطان، إضافة إلى استمرار عمل العيادات الطبية المتنقلة التابعة للجمعية.
وأشار المسالمة إلى أن العمل سيستمر طيلة شهر رمضان المبارك بما يسهم في تخفيف الأعباء المادية على الأسر المحتاجة، وسيكون هناك مزيد من المبادرات لتوزيع المساعدات والسلل الغذائية وغيرها في قادم الأيام، مضيفاً أن العمل سيكون بالتشاركية مع الجهات الرسمية والأهلية كلها مع اعتماد التوثيق والأتمتة، من أجل تنظيم العمل بشكل أفضل وتحقيق العدالة في التوزيع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين