8 آلاف فنان عالمي يطالبون باستبعاد «إسرائيل» من معرض «بينالي» البندقية

دعا آلاف الفنانين إلى استبعاد “إسرائيل” من معرض (بينالي البندقية) القادم، بسبب ما ترتكبه من إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وحسب موقع (RT) وجه الفنانون من خلال تحالف (الفن ضد الإبادة الجماعية) رسالة على شبكة الإنترنت قالوا فيها: إنه “من غير المقبول أن تقوم جهة ترتكب المجازر في قطاع غزة المحاصر بتمثيل الفن خلال فعالية ثقافية دولية”، مضيفين: إن أي تمثيل رسمي لـ “إسرائيل” على المسرح الثقافي الدولي هو تأييد لسياساتها وللإبادة الجماعية في غزة.

ووقع أكثر من 8 آلاف فنان محترف ومثقف على الرسالة حتى الآن، مطالبين بعدم السماح بإقامة جناح للكيان الإسرائيلي في المعرض، الذي يمثل أعرق مؤسسة فنون إيطالية، ويقام في مدينة البندقية (فينيسيا) كل عام في الفترة بين الـ 20 من نيسان والـ 24 من تشرين الثاني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين الاعتداء الإسرائيلي السافر على سيادة لبنان: انتهاك واضح للقانون الدولي في مؤتمر الباحثين السوريين.. جمالي: الاقتصاد المعرفي يقدم مردوداً اقتصادياً مهماً و«غوغل» و«أمازون» تفوقت على أهم الشركات النفطية إجراء أول عمليتي زراعة حلزون ضمن برنامج الكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة ندوة حوارية في وزارة الخارجية عن سمات وخصائص العلاقات السورية- الروسية بمناسبة مرور 80 عاماً على إقامتها وزير الزراعة السوداني يطلع على التجارب الزراعية لـ"أكساد" في اللاذقية لليوم الثاني.. مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 يتابع أعماله.. رؤية جديدة لتأهيل الطلاب والاستثمار في الفكر البشري «سديه تيمان» والوحشية الإسرائيلية التي لا حدود لها.. المنطقة تترقب جهود الاحتواء الدولية و«رد» الكيان ما زال رهن مخاوفه بهدف اختبار الأداء والجاهزية.. البحرية الروسية تجري تدريبات قتالية بمشاركة أربعة أساطيل من السفن ووحدات الطيران البحري «الأم السورية شمس لا تغيب» فيلم «ديكودراما» يوثق دور المرأة السورية خلال سنوات الحرب أهمها تدهور الذاكرة والإدمان.. تأثير العالم الافتراضي في الصحة