بعد كارثة الحرائق… خطة التحريج تستهدف خمسين هكتاراً في طرطوس  

طرطوس – أيهم ابراهيم: 

تشهد محافظة طرطوس في كل عام، وفي فصل الجفاف تحديداً، الكثير من الحرائق الحراجية، إلا أن الحرائق التي شهدتها المحافظة منذ أكثر من سنتين، كانت الأقسى والأصعب لجهة الدمار الذي ألحقته بمساحات شاسعة من الغابات و المناطق الحراجية، الأمر الذي دفع وزارة الزراعة و مديرياتها في المحافظات المتضررة لوضع الخطط و البرامج الزمنية الرامية لإعادة التشجير.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس، الدكتور فادي ديوب لـ”تشرين”، اعتماد المديرية خطة التحريج للعام الحالي البالغة 50 هكتاراً؛ منها 32 للأراضي المحروقة و 18 هكتاراً أراضي تعدّيات، والعمل جارٍ للتنفيذ عن طريق تقسيم الخطة لمربعات تحريج، و منح كل موقع اسماً، ووضع مشرفين من قبل دائرة الحراج و الجهات التي ترغب بالمشاركة في أعمال التحريج، بالتنسيق مع وزارة الزراعة و الجهات المعنية .

و عن قيام المديرية بتوزيع الغراس الحراجية مجاناً على المواطنين ضمن احتفالية المديرية بعيد الشجرة، لفت ديوب إلى أن عملية التوزيع تتم وفق الإمكانات المتاحة، حيث لا تزال عمليات البيع مستمرة عبر المشاتل التابعة للمديرية في المناطق المختلفة، ولم يتم وضع أي آلية للتوزيع حتى الآن، بانتظار انتهاء عمليات البيع و دراسة الإمكانات اللازمة لذلك.

و ختم ديوب بالإشارة إلى قيام المديرية بالتحضيرات اللازمة للاحتفال بعيد الشجرة لهذا العام من دون تحديد الموقع و الزمان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية