87% نسبة الرسوب في مقرر لطلاب ماجستير الإعلام؟!  عميد الكلية: الموضوع عند رئاسة الجامعة 

دمشق- بشرى سمير: 

حطمت كلية الإعلام جامعة دمشق الأرقام القياسيه بارتفاع نسبة الرسوب في إحدى مواد الماجستير حيث بلغت نسبة الرسوب 87% أي أنه نجح من أصل 30 طالباً أربعة طلاب فقط جلّهم من المتفوقين دراسياً خلال سنوات دراستهم سواء الثانوية العامة أو الجامعية لنكون أمام سؤال: ما الهدف من تحطيم آمال الشباب وإحباطهم. ويشير بعض طلاب الماجستير الذين التقتهم “تشرين” إلى أنهم فوجئوا بالنتيجة التي جاءت غير متوقعة وخاصة أن أغلبهم حصل على درجات شبه كاملة في بقية المواد إن لم نقل كاملة، ولفت الطلاب إلى أنهم تقدموا بشكوى إلى أستاذ المادة لإعادة النظر إلّا أنه أجّل الموضوع إلى بعد ظهور نتائج العملي، وحتى اللحظة لم يحرك ساكناً وبيّن الطلاب أن حق الاعتراض في الجامعة لم يلقَ أي اهتمام، وأن نسبة الرسوب نسبة مخالفة لقانون تنظيم الجامعات التي حددت نسبة نجاح 20% منوهين بأن لديهم شكوكاً أن أستاذ المادة لا يصححها وإنما يقدر الدرجات تقديراً وليس بموجب سلم تصحيح لأن هذا الأمر تكرر للمرة الثالثة وأن نسبة لا بأس فيها من الطلاب يعيدون المقرر من السنة الماضية وخاصة إذا ماعلمنا أن بين الطلاب من هم معيدون ومن الأوائل على الكلية، ومع ذلك لم يستطيعوا تجاوز الامتحان .

أحد أساتذة قسم الإعلام أشار إلى أن ارتفاع نسبه الرسوب في أي مادة هو دليل فشل المدرس وليس الطلاب إذ من غير المنطقي أن يرسب 87%من الطلاب والذين هم أساساً من طلاب العلم ويسعون لنيل أعلى درجات العلم سواء كانوا طلاب ماجستير أو دبلوماً.

ولفت إلى أن النسبة المحددة للنجاح لا تقل عن 20% وما حصل مع طلاب الماجستير لا يحقق النسبة المذكورة

الدكتورة بارعة شقير عميدة كلية الإعلام أجابت عبر اتصال هاتفي بشكل مقتضب على أسئلة “تشرين” لها أنه لا يوجد ما تقوله بعد أن اتخذت رئاسة الجامعة إجراءاتها القانونية اللازمة في مثل هذه الحالات، ولفتت إلى أن لا علاقة لعمادة كلية الإعلام بالأمر وأن هناك نظاماً داخلياً يضبط هذه الأمور، وآثرت الدكتورة شقير عدم الرد على أي من تساؤلاتنا لتنأى بنفسها بعيداً عن الموضوع ملقية بالكرة في ملعب رئاسة الجامعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص «الأوروبي» هدد بالمقاطعة والتجاهل.. هنغاريا ترد بالتمسك بـ«مهمة السلام حول أوكرانيا» والصين تعلن دعمها لجهودها السيد نصر الله: جبهتنا في لبنان لن تتوقف مادام العدوان مستمراً على غزة «حبق» شراكة جديدة تجمع بين باسم السلكا وبلال شحادات صواريخ أمريكية في ألمانيا.. نصف الألمان يخشون حرباً مع روسيا ومحللون يحذّرون من مخاطر صدام عسكري مباشر بين «ناتو» وموسكو