افتتاح مُعبر لدورة ألعاب جريح الوطن في نسختها الثالثة

تشرين – حاتم شحادة:

أقيم مساء اليوم في صالة تشرين بدمشق حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة ألعاب جريح الوطن، حيث تستمر منافساتها حتى السابع من الشهر الجاري بمشاركة دولية.
وانطلق حفل الافتتاح بفيلم عن مسار الرياضات الخاصة في العالم وماحققه أبطال الرياضات الخاصة السوريون من إنجازات عبر التاريخ، تلاها عرض روى رحلة الجرحى الرياضيين السوريين.
كما تضمن الحفل عرضاً لكشاف كنيسة سيدة دمشق وعروضاً لفقرات تراثية فلسطينية، لتدخل المنتخبات المشاركة في الدورة وهي العراق وإيران وإندونيسيا وروسيا بالإضافة لسورية.
وقام الأبطال الرياضيون المشاركون في الدورة وعددهم 173 رياضياً بتأدية القسم الرياضي في ختام الحفل.
وأشاد لاعب منتخب العراق للسباحة فلاح ناهض في تصريح لتشرين بمستوى التنظيم اللافت وحفل الافتتاح المميز مشيراً إلى أنها المشاركة الثالثة له على التوالي في الدورة، وعبّر عن أمله في أن تحظى منافسات الدورة بنفس مستوى المنافسة المثير الذي شهدته في العامين الماضيين.
من جانبه عدّ إداري منتخبنا الوطني بكرة السلة زين العابدين دالاتي أن هذه الدورة تعد بمثابة تكريس لمجهود الرياضيين الجرحى، لافتاً إلى أهميتها على الصعيد المعنوي والرياضي لهم.
ولفت إلى أن الدورة تشهد مشاركة 4 منتخبات سورية في كرة السلة بالإضافة إلى منتخب العراق.
هذا وتنطلق صباح الإثنين منافسات الدورة، ويخوض المنتخب السوري للرياضات الخاصة منافسات البطولة إلى جانب 4 منتخبات دولية جاءت من العراق- روسيا- إيران وإندونيسيا إلى دمشق لتتنافس فيما بينها في ألعاب السباحة، القوة البدنية، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، تنس الطاولة، وكرة السلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج