افتتاح مُعبر لدورة ألعاب جريح الوطن في نسختها الثالثة

تشرين – حاتم شحادة:

أقيم مساء اليوم في صالة تشرين بدمشق حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة ألعاب جريح الوطن، حيث تستمر منافساتها حتى السابع من الشهر الجاري بمشاركة دولية.
وانطلق حفل الافتتاح بفيلم عن مسار الرياضات الخاصة في العالم وماحققه أبطال الرياضات الخاصة السوريون من إنجازات عبر التاريخ، تلاها عرض روى رحلة الجرحى الرياضيين السوريين.
كما تضمن الحفل عرضاً لكشاف كنيسة سيدة دمشق وعروضاً لفقرات تراثية فلسطينية، لتدخل المنتخبات المشاركة في الدورة وهي العراق وإيران وإندونيسيا وروسيا بالإضافة لسورية.
وقام الأبطال الرياضيون المشاركون في الدورة وعددهم 173 رياضياً بتأدية القسم الرياضي في ختام الحفل.
وأشاد لاعب منتخب العراق للسباحة فلاح ناهض في تصريح لتشرين بمستوى التنظيم اللافت وحفل الافتتاح المميز مشيراً إلى أنها المشاركة الثالثة له على التوالي في الدورة، وعبّر عن أمله في أن تحظى منافسات الدورة بنفس مستوى المنافسة المثير الذي شهدته في العامين الماضيين.
من جانبه عدّ إداري منتخبنا الوطني بكرة السلة زين العابدين دالاتي أن هذه الدورة تعد بمثابة تكريس لمجهود الرياضيين الجرحى، لافتاً إلى أهميتها على الصعيد المعنوي والرياضي لهم.
ولفت إلى أن الدورة تشهد مشاركة 4 منتخبات سورية في كرة السلة بالإضافة إلى منتخب العراق.
هذا وتنطلق صباح الإثنين منافسات الدورة، ويخوض المنتخب السوري للرياضات الخاصة منافسات البطولة إلى جانب 4 منتخبات دولية جاءت من العراق- روسيا- إيران وإندونيسيا إلى دمشق لتتنافس فيما بينها في ألعاب السباحة، القوة البدنية، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، تنس الطاولة، وكرة السلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المحافظ يقدم مقراً للفرع.. قانون الإعلام الجديد  وطبيعة العمل أبرز مطالب صحفيي حماة في مؤتمرهم السنوي.. مجلس محافظة دمشق يدعو إلى ضبط الأسواق والأسعار خلال شهر رمضان الكريم اُفتتح قسم تدوير العوادم في الشركة العامة للخيوط القطنية... وزير الصناعة من اللاذقية: دراسة إمكانيات المنشآت الصناعية من أجل الارتقاء بعملها فرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة مستويات قياسية للعملات المشفرة تقترب من 69 ألف دولار .. والمستثمرون يتهافتون على أسهم التكنولوجيا الكبرى يرى أن كل الأجناس الأدبية في تراجع.. الأديب علم الدين عبد اللطيف: التوازن في مقاربة الأشكال والأجناس الأدبية والكتابية هو مشروعي الثابت تنّين بحري يلحق أضراراً بالأشجار المثمرة والبيوت المحمية في مناطق عدة بريف طرطوس فجر اليوم لكل مهنة كبوة.. والمردود هو المعيار تعقيب المعاملات ينشط.. بينما التخليص الجمركي يتراجع.. والمهن التقليدية تعاني! أنشطة توعوية لحماية الأطفال من خطر الألغام ومخلّفات الحرب في القنيطرة بعد إعادة تأهيله ورفده بخط إنتاج حديث.. مخبز الشجرة يعود إلى الخدمة