انطلاق “مهرجان محبة قلم” لفنون الخط العربي والزخرفة بموسمه الرابع

تشرين- رنا بغدان:
ليس عبثاً حين قال جبران خليل جبران يوماً: إن المحبة تصنع بكم ما تصنع “لكي تدركوا أسرار قلوبكم، فتصبحوا بهذا الإدراك جزءاً من قلب الحياة”.. وليس عبثاً أن اختير عنوان “محبة قلم” ليتوج مهرجاناً سنوياً لفنون الخط العربي والزخرفة تقيمه “جمعية بيت الخط العربي والفنون” وللموسم الرابع على التوالي والذي يفتتح فعالياته عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد في المركز الثقافي العربي في المزة، معبراً أصدق تعبير على أن أعماله هي “جزء من قلب الحياة”..
عن هذه الفعالية ومضمونها والمشاركين فيها تقول الفنانة التشكيلية ريم قبطان رئيس مجلس إدارة “جمعية بيت الخط العربي والفنون” في تصريح خاص لـ”تشرين” :
أعلنت جمعية بيت الخط العربي والفنون على صفحاتها في الفضاء الأزرق عن بدء التحضيرات لفعاليات المهرجان منذ حوالي شهرين وتم توجيه الدعوة لجميع الخطاطين والحرفيين والمزخرفين والمهتمين بالفنون الإسلامية عامة إلى المبادرة للمشاركة في معارض وفعاليات المهرجان. وقد تم تسليم الأعمال الفنية كافةً في مقر الجمعية للتقييم واختيرت الأعمال للمشاركة في المعرض الافتتاحي اليوم، حيث يشارك فيه خمسون فناناً من أجيال ومدارس مختلفة من أساتذة وطلاب الجمعية والفنانين الهواة ليقدموا ٨٣ عملاً متنوعاً، من حيث المضمون ونوع الخط وطرائق التنفيد من محافظة دمشق وعدد من المحافظات السورية. كما يتم عرض أعمال ورشة (قدس .. يا زهرة المدائن) التي أقيمت سابقاً في مقر الجمعية بالتزامن مع الأحداث الراهنة والتي أقيمت بإشراف الفنانتان ريم قبطان وونسه عابد وسيتم تكريم المشاركين في الورشة والمهرجان بشكل عام وتوزيع شهادات المشاركة والحضور.
يذكر أن المهرجان يستمر لمدة أسبوعين في مركزي المزة وأبو رمانة الثقافيين ويضم معارض وورشات عمل مجانية متنوعة لأساتذة الخط العربي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج