فريقنا مناصفة في المركز الثاني مع الصين بمسابقة “الماسترز المهنية والتقنية”

تشرين- أيمن فلحوط:
تمكّن الفريق السوري المشارك في المرحلة النهائية لمسابقة “الماسترز المهنية والتقنية” المقامة في جمهورية روسيا الاتحادية من الحصول على المركز الثاني، مناصفة مع الصين في المسابقة التي أعلنت نتائجها بعد منافسة مع فرق عدة من 12 دولة في مسارات مهنية عدة.


يضم فريق وزارة التربية السورية المشارك في المسابقة كلاً من المتسابقين (أيمن بقلة- وليد شويكي- جوليان وسوف- عبادة جبري) والدكتور محمود بني المرجة معاون وزير التربية مشرفاً على الفريق، والمهندس فهمي الأكحل مدير التعليم المهني والتقني خبيراً محكّماً في اللجنة العامة للمسابقة، إضافة إلى المهندسة نور رمضان.
وكانت وزارة التربية شاركت في المرحلة الأولى من المسابقات في أيلول الماضي، وحققت المركز الثاني، وتم التركيز في المرحلة النهائية للمسابقة على تصميم رجل آلي وتكليفه بتنفيذ مهام متدرجة التعقيد.
المدرب أيمن بقلة، أشار إلى نجاح طلابه جوليان وسوف وعبادة جبري الذين دربهم بالحصول على المركز الثاني في فئة international(الماسترز المهني والتقني) بفئة junior في حين حقق مع صديقه وليد شويكي في مسابقة professionals باختصاص Mobile Robotics المركز الثالث.
ووجه بقلة الشكر والتقدير لأعضاء الوفد جميعاً، الذين ساعدوا في تحقيق النتائج، وخصّ كلاً من فريق نادي روبوتيك المعلوماتية ومدربيه حمزة وعبد العزيز والمشرف على النادي نزار بالتقدير والامتنان، لما بذلوه مع الفريق من جهود قبل السفر إلى سان بطرسبرغ.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات