ذهاب مثالي لفريق الشعلة والتفاؤل قائم بالتأهل بعد تصدر الدوري

تشرين- هيثم علي:
قدّم نادي الشعلة نفسه في الموسم الحالي كرقم صعب في دوري الدرجة الأولى نافس بقوة على الصدارة التي تربع عليها  وأنهى المرحلة بتصدر المجموعة، وكان ضمن الكبار طوال فترات الدوري وأثبت أنه من صفوة الصفوة ومن الفرق التي يحسب لها ألف حساب.
بدأ الفريق منافسات الدوري بشكل متوازن من خلال خطة الإدارة التي حرصت على تعاقدات ناجحة بداية الموسم، بعد تقديم الدعم الكامل من الدكتور مازن حميدي رئيس نادي الشعلة الفخري الذي أمن جميع التعاقدات ومستلزمات الفريق وبمتابعة وإشراف من الكابتن وليد أبو السل.
سواء مع لاعبي النادي القدامى أمثال: بلال  العاسمي والمهاجم زورو وبشار الكفري ويوسف عبدالله وعلي أبو خضور ومحمد محاميد أو تعاقدات من خارج النادي أهمها حمزة سليمان والحارس مهند خياري وطه العائق ومحمد الدمراني وأحمد عمارة وفراس الحسين  أو قبل انتهاء الذهاب بثلاث مراحل، إذ تعاقدت مع المهاجم مروان الصلال الذي سيشكّل في مرحلة الإياب مع العقاد وزورو  قوة هجومية ضاربة، وبالعودة لمرحلة الذهاب فقد استطاع الفريق  أن يحقق مراده ليس بالصدارة التي رافقته حتى آخر مبارياته مع مطارده الشرطة والتل والحرجلة  وتقديمه مستوى متطوراً ظهر به الفريق من مباراة لأخرى.
أنهى فريق الشعلة مرحلة الذهاب وله 11نقطة
وسجل ( 11 )هدفاً ودخل مرماه هدفان فقط
فاز في ثلاث مباريات على دوما  5 — 0 وعلى التل 3 — 0  وعلى شهبا 1 — 0   وتعادل مع الشرطة  1 — 1  ومع الحرجلة بالنتيجة نفسها 1 — 1  ولم يتعرض لأي خسارة ..
رئيس النادي أيهم مسالمة أكد لـ “تشرين” أن صدارة الدوري والتأهل للدور الثاني هي الهدف الذي يسعى إليه الفريق في رحلة الإياب،  موضحاً: نحن نخطط جيداً لمرحلة الإياب من خلال خطط مبرمجة وحالة الانسجام الجماعي بين الفريق نفسه وما بين الكادر التدريبي فالإياب سيحمل لنا في طياته الكثير من أجل إسعاد جماهيرنا، والمنافسة على التأهل، لنضيف لسجل النادي إنجازاً جديداً بالتأهل للممتاز .
وليد أبو السل المشرف العام على الفريق  قال لـ«تشرين»:
الفريق استأنف التدريب فور انتهاء مرحلة الذهاب  مشيراً إلى أن جميع اللاعبين كانوا على مستوى عالٍ من الأداء والالتزام وملتزمين بالحصص التدريبية المتواصلة والتي نسعى من خلالها للوصول لمرحلة متقدمة والتأهل للممتاز.
والحمد الله رب العالمين بعد انتهاء مرحلة الذهاب التي تخللتها مصاعب كثيرة وخاصة بالبداية مرحلة تجميع اللاعبين والتعاقدات  جاءت الفرحة بالتصدير مسكاً لنا ولجماهير حوران المحبة، وعندما يكون النجاح والوصول إلى الهدف بعد تعب وعمل كبير ليس بالملعب فقط تأتي الفرحة بهذا الإنجاز مضاعفة وخاصة وجود لهفة وتعطش لجماهيرنا بحدث رياضي في درعا يثلج الصدور.
بينما قال مدرب الفريق أنور عبد القادر ..
إذا أردنا أن نتحدث بشمولية عن مشوارنا بمرحلة الذهاب فلا بد من العودة للوراء قليلاً  حيث أوشكنا أن نجري تعاقدات في مستويات أعلى في بداية التحضيرات لأننا كنا بحاجة على الأقل لثلاثة لاعبين لديهم قدرات مختلفة عن قدرات الموجودين حالياً.. لنقدم إضافة حقيقية للفريق للاطمئنان على مستقبل الفريق ونجاح المشروع وتقديم عروض  تمكننا من الوصول إلى المراحل النهائية بنجاح لكن لم نتوفق لأسباب مختلفة مع ذلك فريقنا كان أداؤه متوازناً في معظم المباريات وكان هناك مد وجزر  في بعض المباريات.
لكن في التقييم العام كان أداؤه مقنعاً وأهم ما يميزه الأداء الجماعي وقدرة الفريق على التعامل مع المباريات أقرب إلى الصواب نحن بالتأكيد ندرك تماماً أن مرحله الإياب ستكون أكثر صعوبة وتحتاج إلى تركيز عال للوصول مع اللاعبين إلى أكبر درجات الاستعداد لأننا سنقابل فرقاً تملك لاعبين جيدين وتحضروا بشكل جيد نتمنى أن تتاح الفرصة لنضاعف من استعدادنا وتطوير قدراتنا وإمكانياتها وتفهم الواجبات من كل لاعب.
نتمنى أن تكون المرحلة القادمة تجسيداً للحالة التي وصل لها الفريق بمرحلة الذهاب وأيضاً تطوير قدرات اللاعبين على المستوى الفردي والجماعي .
وكشف عضو مجلس إدارة النادي الخبرة الرياضية عماد أبو زريق  أن فريق الشعلة جاهز لخوض  مرحلة الإياب حيث التحضيرات متواصلة وبقوة ومعنويات اللاعبين  عالية بعد تصدرنا بقوة مرحلة الذهاب
، وتابع حديثه: لقد التزم جميع اللاعبين بالتدريبات
ولعب مدرب الفريق والكادر التدريبي دوراً جوهرياً بتوجيه فريقنا نحو تحقيق النجاحات والانتصارات، حيث إن المدرب  يستطيع أن يخرج أفضل ما في لاعبيه على أرض الملعب، ويستطيع قيادة فريقه وتوجيههم بالشكل الصحيح.
استطاع المدرب أنور توصيل أفكاره وتعليماته بوضوح للاعبين، خصوصاً تغيير الخطط من خلال الوقت المحدود للتواصل مع لاعبيه، وشجع الفريق دوماً على القيام بعمل أفضل وبذل المزيد من الجهود،  وكان يتجنب دوماً إشعارهم بالسلبية والتوتر. وحصل على ما أراد بالتربع  على صدارة المجموعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات