عدد من قرى قطاع بشبطة يشكو العطش وانقطاع المياه منذ شهر

تشرين- رفاه نيوف: 

يشكو سكان قرى حكر الشيخ محمود السميكة بيت جردي بيت سعيد قطاع بشبطة التابعة لمنطقة صافيتا انقطاع مياه الشرب عنهم منذ حوالي الشهر،  وذلك بسبب انخفاض منسوب المياه في  البئر الذي يروي هذه القرى.

يقولون في شكواهم : إنهم تواصلوا مع مدير وحدة مياه صافيتا، لحل المشكلة عن طريق إنزال الغاطس في البئر لمستوى المياه، وعودة إرواء هذه التجمعات السكانية الكبيرة، دون حصولهم على حل لهذه المشكلة حتى اليوم، إضافة إلى التعديات على الشبكة والتي تؤدي لعدم وصول المياه للمشتركين.

(تشرين) تواصلت مع مدير وحدة مياه صافيتا المهندس ماجد شمالي والذي نفى انقطاع المياه عن التجمعات المذكورة لأكثر من عشرة أيام، وبيّن أنه يتم الضخ حالياً من مشروع سمكة عن طريق الديزل والكهرباء، لتغذية قطاع حكر الشيخ محمود وبيت سعيد، مع مراقبة أداء الغاطسة كون منسوب المياه الجوفية للبئر أصبح بأدنى مستوياته، و طلب إنزال الغاطس أكثر غير مضمون النتائج ما قد يسبب احتراقه، على أمل أن يعود منسوب المياه الجوفية في البئر  لمنسوبه الطبيعي بعد سقوط الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة حالياً.

واذا استمر الوضع على ماهو عليه، وحدوث أي خلل سيتم تزويد القطاع المذكور بالمياه من مشروع بشبطة من خلال تحديد ساعات ديزل.

وأشار شمالي إلى وجود تعديات على شبكة المياه في ذلك القطاع وقد عملت وحدة مياه صافيتا على إزالة التعديات الموجودة في حكر الشيخ محمود وتنظيم 36 ضبطاً بقيمة 8 ملايين ونصف، ووحدة مياه صافيتا مستمرة بإزالة التعديات الحاصلة ضمن قطاع بشبطة، لضمان إيصال مياه الشرب لكافة المشتركين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات