الدوري الأولمبي ينطلق اليوم… والتأجيل حاضر منذ البداية

ينطلق اليوم الدوري الأولمبي بكرة القدم لأندية الدرجة الممتازة بنظامه الجديد بعد توزيع الأندية الإثني عشر على مجموعتين جغرافيتين، للاعبين من مواليد من 2001 وحتى 2004، وستلعب البطولة وفق نظام الدوري من مرحلتين للمجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى كلاً من الجيش والطليعة والفتوة و الكرامة والوثبة والوحدة، في حين ضمت المجموعة الثانية كلاً من أندية أهلي حلب و تشرين، جبلة وحطين و الحرية و الساحل.

ففي المجموعة الأولى وفي تمام الساعة الثانية ظهرا يستضيف الفتوة الوحدة في ملعب جرمانا، والوثبة في الملغب الصناعي في حمص يستقبل الطليعة وأخيرا الحيشر في الجلاء يقابل الكرامة.
وفي المجموهة الثانية جبلة في ملعب المدينة الرياضية الصناعي في اللاذقية يستضيف الحرية، وتشرين يواجه الساحل في ملعب الباسل وتم تأجيل لقاء أولمبي أهلي حلب وحطين.

نظام الدوري الجديد
ستُقام مباريات كل مجموعة في مرحلتي ذهاب وإياب، وفي نهاية مرحلة الإياب يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور البلاي أوف، حيث تلعب الفرق الأربعة بنظام الذهاب و الإياب لتحديد بطل الدوري ووصيفه و صاحبي المركزين الثالث والرابع، على أن تُقام المباريات بطريقة الذهاب والإياب لتحديد بقية المراكز أيضاً، حيث يلعب ثالث المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية على المركزين الخامس والسادس ويلعب رابع المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية على المركزين السابع والثامن، كما سيواجه خامس المجموعة الأولى مع خامس المجموعة الثانية على المركزين التاسع والعاشر.ويلعب سادس المجموعة الأولى مع سادس المجموعة الثانية على المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

عقوبة:
وفي حال عدم مشاركة أي فريق في الدوري المذكور لموسم 2023/2024 سيتم تحرير كشوف لاعبيه لنفس الفئة غير المسجلين على لوائح الرجال، ويحق لهم التوقيع على كشوف أي ناد آخر.

جوائز المشاركين:
أما عن جوائز المسابقة المادية فقد توزعت حسب ترتيب الأندية النهائي، حيث سيحصل بطل الدوري ووصيفه على 50 مليون ليرة في حين ستكون حصة صاحب المركز الثالث 35 مليون ليرة، والرابع 30 مليون ليرة أما صاحب المركز الخامس فسيحصل على 20 مليون ليرة، في حين سيحصل صاحب المركز السادس على 15 مليون ليرة، وأصحاب المراكز من السابع إلى العاشر 10 ملايين ليرة أما صاحبا المركز الحادي عشر والثاني عشر سيحصل كل منهما 5 ملايين ليرة.
وكان اتحاد كرة القدم في 24 من الشهر الماضي قد قرر تأجيل موعد انطلاق الدوري الأولمبي، لموعد لاحق وتغيير نظامه وذلك تماشياً مع مطالب الأندية نتيجة للظروف المادية الصعبة التي يمرون بها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار