تتجاوز مليار ليرة.. عاصفة مطرية تتسبب بأضرار بالبنى التحتية في “بيت ياشوط”

تشرين – باسمة اسماعيل:
أدت الأمطار الغزيرة، التي هطلت أمس على بلدة بيت ياشوط في ريف جبلة، إلى أضرار بالغة في البنى التحتية من جسور وصرف صحي وطرق وأراضٍ زراعية.

وأكد رئيس المكتب التنفيذي لمجلس بلدة بيت ياشوط علي عباس في تصريحه لـ “تشرين” أن هذه الأمطار لم تشهدها البلدة منذ ثلاثين عاماً على الأقل، مبيناً أن الحجم الحقيقي للكارثة الطبيعية، التي ألمّت بالبنى التحتية لبلدة بيت ياشوط، من صرف صحي وجسور وطرق ولزوم تدعيم أبراج توتر عالٍ، تتجاوز قيمتها مليار ليرة على أقل تقدير.

وأوضح عباس أنه عندما تراجعت العاصفة المطرية مساء، قامت البلدية عبر كوادرها وآلياتها بمعالجة بعض الأضرار التي سببتها العاصفة، كفتح الطرق ضمن البلدة لمتابعة المواطنين حياتهم الروتينية، حيث إن هذه الأمطار شلت حركة السير بين أحياء البلدة بسبب غمر مياه الأنهار بعض الطرقات.

وذكر بعض المواطنين في البلدة أن غزارة الأمطار وكميتها ليست مسبوقة في هذا التوقيت من السنة، وأنها تضاهي ما يهطل في فصل الشتاء، وهذه الأمطار على الرغم من أنها أضرت ببعض الأراضي الزراعية والجسور لكنها مبشرة لنسبة تخزين المياه.

وأكد البعض، ممن كانوا يستقلون السرافيس عائدين إلى البلدة، أنهم بقوا عالقين مدة تتجاوز الساعة، ريثما تم فتح الطرق من قبل كوادر مجلس بلدة بيت ياشوط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار