غش مع سبق الإصرار!!

يفترشون الأراضي والأرصفة ببضائع مقلدة ومزورة ومغشوشة، ومع ذلك يلتف الناس حولهم لشراء ما يمكن من مواد يعرفون أصلاً أنها غير حقيقية، والسبب ببساطة رخص ثمنها وإمكانية شرائها، وهكذا يعطون الغشاش الحق في غشهم وفرض ما يشاء من بضاعته، لأن العين بصيرة واليد قصيرة وليس بالإمكان أفضل مما كان!!
نعلم ويعلم أصحاب القرار أن الغش احتل مكانة واسعة في الأسواق، ووصل إلى الطعام والشراب والثياب وحتى المنظفات، ونعلم أيضاً أن ملاحقة هؤلاء أمر متعثر في ظل انفلات الرقابة والملاحقة، خاصة أن المواطن صار همه السلعة الرخيصة، وبالأصل هو غير مخول باكتشاف السلع الصالحة من المغشوشة، عدا السلع منتهية الصلاحية والتي يعاد بيعها بعد تزوير اللصاقة الموجودة عليها!!
جولة في الأسواق تعطي الكثير من الدلالات وتطرح الكثير من إشارات التعجب حول بسطات تعرض مواد غذائية مكشوفة ومجهولة المصدر معرضة للغبار والحشرات وميزتها الوحيدة كما قال أحد المواطنين أن تلك البسطات وما تحتويه أرخص من محال الأسواق!!
مؤخراً كثرت الشكاوى عن أمراض تسببها مواد التجميل المباعة على البسطات، وفي جولة على العديد منها رأينا الكثير من الماركات المعروفة والمزورة، هذه المواد تؤدي إلى حساسية والتهابات في البشرة وتأثيراتها على الصحة لا تحصى، وللأسف قلة الحيلة وارتفاع أسعار مواد التجميل دفعت الكثيرات للشراء من تلك المواد المجهولة، يضاف إلى ذلك أن بعض المحال المختصة بهذه المواد باتت تروج لأنواع غير معروفة في ظل فوضى عارمة ورقابة غائبة!!
أما مواد التنظيف فحدث ولا حرج، حيث تعبأ بأكياس عادية تغيب عنها أي معلومة، وسبب الإقبال كما العادة ضيق الحال وعدم القدرة على شراء النوعيات المعروفة.
ما يحدث اليوم من ارتفاع للأسعار وغش وتدليس جريمة بحق المواطن والمجتمع، وتهديد للسلامة والصحة، وهذا أمر يستوجب الملاحقة، فإذا كنتم غير قادرين على ضبط الأسعار، فعلى الأقل راقبوا الجودة حفاظاً على صحة وأمان المواطن، وإلا سنقول: ما هو عملكم إذاً وماذا أنتم فاعلون؟!!

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع