حلب تستقبل غبطة بطريرك بيت كليكيا للأرمن الكاثوليك في كنيسة الصليب بحضور شعبي ورسمي.. البطريرك ميناسيان: الشعب السوري سينتصر مهما طالت الأيام الصعبة

تشرين- رحاب الإبراهيم:

استقبلت مدينة حلب اليوم بحفاوة كبيرة غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان بطريرك بيت كليكيا للأرمن الكاثوليك، حيث كان باستقباله في كنيسة الصليب المقدس بحلب حشود شعبية ورسمية للاحتفاء بالضيف الكبير الذي وصل سورية في زيارة رعوية.
وفي تصريح للبطريرك ميناسيان للصحفيين حول الزيارة وأهميتها وخاصة في ظل الظروف الحالية بين أنه كان يتمنى القيام بهذه الزيارة منذ زمن بعيد واليوم تحقق ذلك.
وأضاف:  جئت للاطمئنان على أولادنا وإخوتنا والشعب الذي اجتاز صعوبات كثيرة نتيجة الحرب والزلزال.
وتابع البطريرك ميناسيان قائلاً: هدف الزيارة الأساسي الاطمئنان على أهل حلب الذين يتحدون الصعوبات بقوة وثبات، والوقوف إلى جانبهم وقفة محبة، مع توجيه  التحية لثباتهم على هذه الأرض التي تحتضنهم.
واستكمل البطريرك ميناسيان حديثه بالقول: شعوري عميق وفائض بالمحبة ليس بمعناها اللغوي والصوري فقط إنما بالمعنى الفعلي تجاه شعب ثابت في أرضه” مستشهداً بزيارته ومقابلته  للسيد للرئيس بشار الأسد قبيل الوصول إلى حلب، حيث تحمل دلالات مهمة وتعد خير بداية للانطلاق بهذه الزيارة الرعوية إلى مدينة حلب.
وأشار  البطريرك ميناسيان إلى إرادة ورغبة الشعب السوري للعيش بسلام وأمان وطمأنينة ورفع شعلة الحياة في نفوسهم وبلدهم مهما قست العقوبات والحصار والضغوطات المفروضة من الخارج، لأنه شعب القيامة والرجاء وسينتصر مهما طالت الأيام الصعبة وظلماتها.
وتستمر زيارة وفد مطارنة الأرمن الكاثوليك لمدة أسبوع تقريباً ستكون حافلة بالأنشطة والفعاليات الدينية والاجتماعية وحتى السياحية، حيث سيجول الوفد  على  عدد من المواقع السياحية والأثرية في مدينة حلب.

ت- صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع