لاستقبال العام الدراسي ..«النقل الداخلي» تفعّل عدداً من الخطوط الجديدة في دمشق وريفها

تشرين – زهير المحمد:
استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد، تنفذ الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق وريفها حالياً أعمال تجهيز الباصات وصيانتها فنياً.
وأوضح مدير عام الشركة محمد أبو رشيد في تصريح خاص لـ«تشرين» أنه مع بدء عودة طلبة المدارس والجامعات إلى دوامهم يزداد الطلب على باصات النقل الداخلي بشكل كبير جداً، لذلك تجري الشركة صيانة الباصات لتكون مستعدة لتأمين نقل الطلبة من مناطق سكنهم إلى مدارسهم وجامعاتهم وبالعكس.
وكشف أبو رشيد أن الشركة فعّلت عدداً من الخطوط الجديدة في محافظتي دمشق وريفها، وهي (خط مساكن برزة- شارع الثورة، وخط ركن الدين- شارع الثورة، وخط زملكا البلد، والبيطرية- كراج الست)، منوهاً إلى أنه تم منذ بداية العام الحالي تفعيل العديد من الخطوط الأخرى، مبدياً استعداد الشركة لرفد أي خط من خطوط المدينة أو الريف بباصات إضافية، مؤكداً أن تفعيل الخطوط يتم وفقاً للحاجة، ووفقاً للإمكانات المتاحة لدى الشركة.
وحسب أبو رشيد ينقل كل باص من باصات النقل الداخلي وبشكل يومي وسطياً نحو ألف راكب، علماً أن أسطول الشركة مؤلف من 150 باصاً.
ولدى سؤاله عن مصير الباصات الستة المتوقفة عن الخدمة منذ فترة طويلة، لم يخف أبو رشيد أن العمل جار على قدم وساق لتأمين صيانة هذه الباصات، متوقعاً أن توضع في الخدمة خلال الفترة القريبة القادمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي في كازاخستان سورية تشارك بدورة تدريبية في الصين بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني