بمبادرة إماراتية.. تجهيز موقع النقعة في جبلة وتسليمه لمتضرري الزلزال حسب الأولويات.. وافتتاح قاعات جديدة بجامعة تشرين

تشرين- صفاء إسماعيل
بعد مضي أكثر من ستة أشهر على كارثة الزلزال الذي ضرب محافظة اللاذقية ومحافظات أخرى في 6 شباط الماضي، انتهت محافظة اللاذقية بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي من تجهيز موقع النقعة بمدينة جبلة، كأول مشروع سكن مؤقت للمتضررين من الزلزال، والذي يأتي ضمن سبعة مواقع موزعة على المحافظة وتضم 1000 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال.
ويضم موقع النقعة 47 وحدة سكنية مجهزة بالمستلزمات المناسبة لإقامة العائلات المتضررة من الزلزال، وقد تم افتتاحه اليوم بحضور  محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال والأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمود عبد الله الجنيبي، والقائم بأعمال السفارة الإماراتية في دمشق عبد الحكيم النعيمي ورئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي محمد الكعبي.
بالتوازي، تم افتتاح أربع قاعات في كليتي طب الأسنان والهندسة المدنية بجامعة تشرين للارتقاء بواقع العملية الأكاديمية. 
وبيّن محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال في تصريح ل”تشرين” أن توزيع الوحدات السكنية على العائلات المتضررة من الزلزال جاء وفق الأولويات التي تم تحديدها من قبل الوحدات الإدارية.

وبين هلال أنه تم إنشاء الوحدات السكنية بالتعاون بين المحافظة ووفد الهلال الأحمر الإماراتي،  بتنفيذ الشركات الإنشائية الوطنية، معرباً عن أمله في أن يتم الانتهاء من تجهيز المواقع الستة الباقية خلال الأشهر الأربعة القادمة.

وأشار هلال إلى افتتاح قاعتين في كلية طب الأسنان تضمان 60 كرسياً تساعد طلاب الدراسات العليا والمواطنين على تلقي العلاج المكاني، بالإضافة لافتتاح قاعتين في كلية الهندسة المدنية تضمان 102 جهاز كومبيوتر مع أجهزة إسقاط وتجهيزها بالطاولات والكراسي وأجهزة التكييف.

وأعرب هلال عن شكره العميق للإمارات دولة وشعباً، ولمنظمة الهلال الأحمر الإماراتي، على المبادرات الإغاثية والإنسانية المتواصلة، منوهاً بوجود وفد الهلال الأحمر منذ اليوم الأول لوقوع الزلزال وحتى اليوم، وتقديمه المبادرات الإنسانية المتواصلة لتشمل جميع مجالات الحياة المعيشية.

بدوره، أكد القائم بأعمال السفارة الإماراتية بدمشق عبد الحكيم النعيمي استمرار المبادرات الإماراتية لمساعدة الشعب السوري الشقيق بتوجيه من رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبجهود حثيثة من وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذي يقدم المساعدة للشعب السوري بكل المجالات في مرحلة التعافي ما بعد الزلزال.

وأشار إلى الانتهاء من تجهيز أول مسكن مؤقت للمتضررين من الزلزال في حي النقعة بمدينة جبلة وتسليم الوحدات السكنية للعائلات المتضررة، بالإضافة لافتتاح قاعات أبو ظبي 1، وأبو ظبي 2 في كلية الهندسة المدنية، وقاعتي الظفرة1، الظفرة 2 في كلية طب الأسنان بجامعة تشرين، مضيفاً:  هذه القاعات سميت بأسماء تحمل دلالات كبيرة لنا في دولة  الإمارات، كما تحمل أيضاً للشعب السوري الشقيق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع