وضع 4 ميغا بالإنتاج.. الزامل من معمل اللواقط الكهربائية في اللاذقية: المعمل متطور ومن شأنه النهوض بالاقتصاد الوطني

تشرين – لوريس عمران

تفقد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل اليوم  معمل اللواقط الكهربائية في محافظة اللاذقية، حيث جال ضمن المعمل و اطلع على الواقع الإنتاجي كما استمع من المدير العام والكوادر الفنية إلى شرح مفصل حول تجهيزات خطوط الإنتاج والتقنيات الموجودة في المعمل.
وأكد الزامل في حديث للإعلاميين نقلته ( تشرين) أن المعمل متطور ومن شأنه النهوض  بالاقتصاد الوطني لاسيما أن العمل بغاية الدقة وحسب المواصفات القياسية العالمية بدءاً من التصنيع وحتى دخول المنتج إلى الاختبارات النهائية.
وبين الزامل أنه تم وضع 18.5 ميغا بالخدمة اليوم في محافظة طرطوس، إلى جانب وضع 4 ميغا بالإنتاج في معمل اللاذقية، مضيفاً: رأينا بالمعمل أكثر مما كنا نتصوره من أيدٍ خبيرة وتجهيزات عالية الدقة للواقط، بالاضافة لوجود مركز للاختبار ومركز للأبحاث في هذا المعمل فهذا يجعله من المعامل الرائدة في سورية خلال الفترة القادمة.
وأكد الزامل أن هناك زيادة استطاعة من خلال هذه المعامل، أيضاً زيادة في القدرة الإنتاجية والتي ستساعد  وزارة الكهرباء في تحقيق الاستراتيجية التي رصدتها بالاعتماد على الطاقات المتجددة أيضاً هناك استراتيجية وضعتها وزارة الكهرباء وهكذا معامل ستكون الدافع الأكبر لتحقيق هذه الاستراتيجية ولزيادة القدرة التوليدية المخصصة من الواقط الشمسية وهناك معامل أخرى لإنتاج بعض تجهيزات الطاقات المتجددة طبعاً نحن زرناها جميعها مضيفاً إننا كفريق حكومي نعمل جاهدين على دعم هذه الصناعات وتذليل كافة الصعوبات للنهوض بالواقع الحالي للبلاد.
من جهته أكد محسن صقر عبد الله مدير عام الشركة السورية لإنتاج اللواقط الكهروضوئية( فونيكس صن) ان زيارة وزير الكهرباء جاءت للاطلاع على أرض الواقع على خط إنتاج تجميع الألواح الشمسية والاختبارات للشركة السورية للواقط الشمسية، مضيفاً: عملنا يركز على موضوع مطابقة المواصفات والمعايير الدولية في مرحلة التجميع وبالأخص في مرحلة الاختبارات التي تبدأ من مرحلة فحص الخلية وفحص مابعد اللحام وماقبل عملية الاختبارات للوح الشمسي وذلك لضمان جودة اللوح الذي يتم تركيبه.
وتابع: الضمانات التي نقدمها للمستثمر الذي يأخذ من شركتنا لايستطيع أي أحد ان يقدمها فمعملنا موجود على أرض الواقع ولدينا خدمة مابعد البيع وضمانة لمدة 25 سنة ضمانة أداء يتخللها ضمانة خطية لأننا شركة مرخصة بينما التاجر الذي يأتي بالألواح من خارج القطر تكون كفالته وهمية لأن المعمل خارج القطر أيضاً هناك أجهزة للاختبار فهي موجودة لديناوهي جهة مرجعية للتجار أو المستثمر ، مؤكداً أن البيع يتم عن طريق الوكلاء طريق حسابات مصرفية والتعامل بالليرة السورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع