التجارة الداخلية تصدر تعرفة كيلومترية جديدة لشركات نقل الركاب بين المحافظات

تشرين – ماجد مخيبر :
أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك  تعميماً طلبت بموجبه من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات إبلاغ كل شركات نقل الركاب المحدثة على قانون الاستثمار رقم /10/  باعتماد التعرفة الكيلومترية لشركات نقل الركاب العاملة بين المحافظات والمرخصة على قانون الاستثمار وفق مايلي :
باص بولمان رجال أعمال /30/ راكباً /90/ ل .س / كم / راكب.
باص بولمان /45 / راكباً /75/ ل .س / كم/ راكب .
ميكروباص بولمان حديث مكيف محدث على قانون الاستثمار رقم  /10/ سعة /30 – 33 / راكباً / 72 /  ل .س / كم / راكب .
كما تضمن القرار إلزام كل  شركات النقل المرخصة على قانون الاستثمار المذكور أعلاه التقيد بالتعرفة الكيلومترية المبينة أعلاه والإعلان عنها بشكل واضح وصريح ضمن مكاتب قطع التذاكر واعتبارها حداً أقصى لا يمكن تجاوزه ويمكن تخفيضها على كل الخطوط التي تعمل عليها بولمانات الشركات وتحديد أجرة الراكب الواحد ضمن بولماناتها في ضوء المسافات الكيلومترية المعتمدة أصولاً .
كما تضمن القرار إنهاء العمل بكل التعرفات الكيلومترية المحددة سابقاً لشركات نقل الركاب من قبلها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع