الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.. لا جديد عن السابق بل مجرد تغيير في الوجوه

تشرين- إبراهيم النمر:
عقد اليوم في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق مقر اتحاد كرة القدم  مؤتمر الجمعية العمومية لكرة القدم الذي كاد أن يكون نسخة فوتوكوبي عن كل عام منذ تأسيس هذا الاتحاد مع اختلاف الوجوه فقط، ليس أكثر.
وذلك في ظل طروحات ونقاشات بعيدة كل البعد عن تطوير كرتنا بعد الحال السيئة التي وصلت إليها.
لكن تبقى لغة المصفقين والمستفيدين هي الأولى في مثل اجتماعات كهذه مع غياب كبير حتى لوسائل الإعلام باستثناء المقربين فقط.
لكن لا بد من نقل الصورة التي حدثت في مؤتمر الحمعية العمومية والحديث الذي قاله رئيس اتحاد كرة القدم صلاح الدين رمضان: فقد تقدم عضوان من لجنة الانضباط باستقالتيهما وهما الدكتور سعيد المصري ونديم الجابي وتمت المصادقة على ذلك وتم اختيار بديلين عنهما وهما نادر كبريت وعزيز حناوي وشخصيا أنا لا أعرفهما و لا يمكن حل لجنة الانضباط لعدم إرسال كتب بهذا الأمر من قبل الأندية، ويجب تقديم طلبات رسمية حتى يتم الدعوة لمؤتمر استثنائي والتصويت الآن أمر مخالف للنظام.
وأضاف رمضان: هناك دعم للأندية بحوالي ملياري ليرة سورية في حال تمت الموافقة من الاتحاد الآسيوي على صرف المبالغ.
والأهم في ما قاله الرمضان عن أن اتحاد اللعبة يعمل لصالح الأندية ولا سيما ما يخص عقود اللاعبين والمدربين الذين يتحكمون اليوم بالأندية فالقرار الذي أصدرناه في اتحاد الكرة أنه في حال تقدم المدرب باستقالته من تدريب النادي لا يحق له التدريب في الدوري بل في الفئات العمرية.
ورداً على مداخلة عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة أجاب الرمضان: نادي الجزيرة كلف خلال مرحلة الذهاب ٦٠٠ مليون ليرة سورية وأنا لم أقبل المشاركة بالفساد الذي طلبه رئيس النادي.
ونادي الجزيرة هو الوحيد الذي حصل على تجهيزات من اتحاد كرة القدم مجاناً وتم تصديق عقود لاعبي الجزيرة مجاناً.
مضيفاً: سيكون هناك اجتماع استثنائي لممثلي أندية الدرجة الممتازة مع لجنة المسابقات لبحث موضوع تأجيل الدوري.
علماً أن تأجيل الدوري ليس من صلاحيات الجمعية العمومية، وسيتم السماح بالحضور الجماهيري هذا الموسم، وهناك قرار من اللجنة الرئيسية لمجلس الوزراء بخصوص ذلك، مع عملية ترميم لبعض الملاعب بحسب لجنة الكشف المشكلة.
في الموسم القادم من لا يملك شهادة التدريب PRO لا يحق له التدريب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع