عودة ظاهرة سرقة مستلزمات مراكز تحويل الكهرباء في الحسكة

تشرين- خليل اقطيني:

أطلت ظاهرة سرقة مستلزمات ومواد ومعدات مراكز التحويل الكهربائي وأكبال ومستلزمات الشبكة الهاتفية برأسها من جديد في مختلف أنحاء محافظة الحسكة، وخاصة في المناطق الواقعة خارج سيطرة الجيش العربي السوري.

وذكر نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة حسن الشمهود أنّ مركز التحويل في حي مرشو في مدينة الحسكة تعرض ليلة أمس للسرقة، وتضمنت المسروقات كابلات وبارات توصيل مركز التحويل.

مبيّناً أنّ اللصوص يستغلون ساعات الانقطاع الطويلة وقلة الوارد الكهربائي للمحافظة للقيام بسرقة التجهيزات من قواطع وكابلات وبارات من مراكز التحويل الكهربائية الموجودة في المناطق الواقعة خارج سيطرة الجيش العربي السوري، فقد تعرض 15 بالمئة من مراكز التحويل الكهربائي في أحياء مدينة الحسكة ومختلف أنحاء المحافظة للسرقة، وهذه النسبة تعادل ما يزيد على 1000 مركز تحويل من العدد الكلي البالغ نحو 7000 مركز.

وأوضح الشمهود أنه في ظل الظروف الحالية وعدم توافر المواد ومستلزمات الصيانة، تستغرق أعمال الصيانة لمراكز التحويل الكهربائية ومراكز الاتصالات فترة طويلة لحين تأمين المواد، كما تتسبب هذه الظاهرة المشينة بإرباك العمل الخدمي في المحافظة، من جراء خروج أجزاء من خطوط الهاتف وشبكة الكهرباء من الخدمة، وبالتالي حرمان الكثير من المشتركين بهاتين الخدمتين منهما، إضافة إلى التسبب بخسائر مالية جمة لشركتي الاتصالات والكهرباء واستنزاف مخزونهما من المواد الأولية وقطع الغيار والمستلزمات الضرورية للعمل.

لافتاً إلى أنّ الكوادر الفنية في شركة الكهرباء قامت خلال الفترة الماضية بإعادة مراكز تحويل إلى الخدمة بعد أن تم تأمين المواد من الأسواق، من خلال قيام الأهالي بتسديد قيم فواتير الكهرباء المترتبة عليهم للشركة، كما قام فرع السورية للاتصالات بإعادة الاتصال إلى العديد من المشتركين في مناطق متعددة من المحافظة، بعد انقطاع الاتصالات عنهم لفترات زمنية مختلفة نتيجة لقيام اللصوص بسرقة كابلات ومستلزمات الهاتف من مناطقهم.

وطالب الشمهود بضرورة وضع حد لهذه الظاهرة الغريبة التي انتشرت في بلادنا من قبل ذوي النفوس الضعيفة لتحقيق مصالح شخصية، وذلك لحماية مكوّنات الشبكتين الكهربائية والهاتفية من هذا العبث، الذي يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات عن منازل المواطنين لفترات زمنية قد تطول، الأمر الذي يزيد من معاناة المواطن.

مشيراً الى أنّ الكوادر الفنية في شركة كهرباء الحسكة قامت خلال الأيام الماضية بصيانة وإصلاح عدة مراكز تحويل في مدينة الحسكة وإعادتها إلى الخدمة، إضافة إلى صيانة وإصلاح عدة خطوط 20 ك.ف في مدينتي الحسكة والقامشلي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير مدعومة بتحسن الإنتاج ودخول المزيد من المداجن حيز العمل.. توقعات باستقرار أسعار البيض والفروج خلال الفترة القادمة المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حطين تعثر في الدوري والكأس.. والسبب! تفعيل إستراتيجيات وثقافة التخفيضات أحد أهم أساليب تجنب الكساد.. وسياسات التحوط المفرط تودي بالبضائع الوطنية إلى الهدر تتويج جديد للزمالك في كأس الاتحاد الإفريقي حصيلة تهديفية عالية في ختام البريميرليغ ٤٢ بيتاً شبكياً لإكثار بذار البطاطا خلعتها الرياح وغمرتها مياه الأمطار في بلدة مورك.. والمعنيون آخر اهتماماتهم من إعلام العدو.. تقرير إسرائيلي: طائرات حزب الله الانتحارية تمثل تهديداً يتعذر على منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية مواجهته الجو بين الصحو والغائم وفرصة لهطل الأمطار في بعض المناطق