تجاوزات في بطولة الجمهورية للأشبال والشبلات واتحاد اللعبة يتدخل

تشرين- مرهف هرموش
بعد أن أقيمت بطولة الجمهورية للأشبال والشبلات بألعاب القوى الأسبوع الماضي في مدينة حماة بمشاركة واسعة من مختلف المحافظات السورية أقرت لجنة الحكام في الاتحاد النتائج النهائية للبطولة، وذلك بعد أن شابها بعض التجاوزات، وحاول البعض استصدار نتائج مخالفة لقانون البطولة.
رئيس الاتحاد العربي السوري لألعاب القوى فياض بكور أكد في تصريح لتشرين أن هذا الاستحقاق المهم ضمن أجندة اتحاد ألعاب القوى للكشف عن المواهب ورفد الألعاب بهذه المواهب تحضيراً للمشاركات القادمة، وكان الهدف الأساسي من هذا الاستحقاق الكشف عن المواهب المتميزة بألعاب القوى لأعمار 9و10و11سنة أكثر من كونه بطولة للجمهورية وكان المستوى الفني مقبولاً نظراً لتميز بعض اللاعبين في المسابقات المركبة.
وأضاف بكور أن الخلط بين دور المدرب والحكم أدى إلى تشتت بعض اللاعبين واستصدار بعض النتائج المخالفة للقانون، لكن أعضاء الاتحاد المشرفين على المسابقة ومن خلال المتابعة الدقيقة لكل التفاصيل استطاعوا تصحيح المسار وإلغاء التجاوزات التي حصلت في البطولة بمهنية وخبرة.
وبين رئيس اتحاد ألعاب القوى أن اللاعبين المتميزين سيتم احتضانهم من قبل اتحاد أم الألعاب بإشراف مدربيهم، والاستفادة منهم ليكونوا رديفاً لمنتخبات الناشئين في السنوات القادمة، لذلك أقيمت البطولة خلال يوم واحد لإفساح المجال لخبرات اللعبة لإظهار مواهب لاعبيهم من خلال الاحتكاك والمنافسة التي جرت، وهذا هو الهدف الذي يركز عليه الاتحاد في استراتيجيته لتطوير الألعاب إن كان في السباعي، أو العشاري، أو مسابقات الرمي والجري للمسافات المتوسطة والطويلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!