القوات الروسية تقضي على مئات الجنود الأوكرانيين وتسقط 6 مسيرات.. وموسكو تؤكد أن أمريكا تعرقل أي مفاوضات للسلام مع كييف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت من القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين، واستهدفت نقطة قيادة تابعة للقوات الأوكرانية في مدينة دنيبروبيتروفسك، كما أسقطت ست مسيرات أوكرانية.
وقالت الوزارة في بيانها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن القوات الروسية صدت هجمات للجيش الأوكراني على محاور عدة، وقضت على 120 جندياً أوكرانياً في محور دونيتسك، و185 جندياً في كراسني ليمان وحوالي 135 جندياً في جنوب دونيتسك وزابوروجيه، وعلى نحو 40 جندياً أوكرانياً في كوبيانسك وخيرسون.
ولفت البيان إلى أن حصيلة الخسائر البشرية للقوات الأوكرانية ارتفعت إلى حوالي 465 فرداً خلال يوم.
وأضاف البيان: إنه تمت إصابة 97 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 103 مناطق، كما تم ضرب مستودع ذخيرة في زابوروجيه وآخر في خاركوف، إضافة إلى تدمير مستودع وقود ومركز قيادة للقوات الأوكرانية.
ووفق للبيان تم اعتراض صاروخين مضادين للطائرات من منظومة الدفاع الجوي (اس 200) معدلين لضرب أهداف أرضية و7 صواريخ مجنحة (ستاروم شادو) واثنين من صواريخ (هيمارس)، وإسقاط 6 طائرات بدون طيار أوكرانية.
وتم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 457 طائرة و244 مروحية و5314 طائرة بدون طيار و427 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و11021 دبابة ومدرعة و1140 راجمة صواريخ و5652 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و11951 مركبة عسكرية خاصة.
سياسياً، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الموقف الأمريكي من الأزمة في أوكرانيا يجعل من المستحيل إجراء مفاوضات سلام حالياً.
وقالت زاخاروفا في تصريح اليوم: “إن الإدارة الأمريكية جعلت مهمتها إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا في ساحة المعركة، وليس فقط تحقيق نتائج محددة”، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تسير في هذا الطريق الصعب رغم عدم واقعيته.
وأضافت زاخاروفا: “لسبب ما لا يزالون متمسكين بهذه الفكرة ويجيبون على كل مبادرات السلام المتعلقة بأوكرانيا، ولا سيما من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية بأنه في ساحة الحرب ومن خلال المعركة فقط يمكن الحسم”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!