بطولة الشطرنج الأسبوعية في سلمية في تطور مستمر

تشرين- مرهف هرموش:
أقيم في نادي سلمية الرياضي بطولة الشطرنج الأسبوعية التي انطلقت منذ عدة أشهر، وذلك بمشاركة 32 لاعباً ولاعبة من أندية سلمية، وتلدرة، وكور الزهو، وذلك وسط منافسات قوية بين اللاعبين واللاعبات، حيث لم تحسم المراكز الأولى حتى الجولات الأخيرة.
مشرف البطولة الحكم الدولي والخبرة الفنية الأستاذ علي الخطيب أشار في تصريح ل تشرين إلى أن  البطولة كانت قوية، وقد جرت وفق نظام الشطرنج السريع 15 دقيقة لكل لاعب مع إضافة 10 ثوان لكل نقلة منذ البدء، وضمت البطولة في منافساتها  مجموعة من أبطال الجمهورية وأبطال العرب السابقين والحاليين، وقد أصبحت  هذه البطولة تقليدية تقام كل أسبوع برعاية نادي سلمية واهتمام اللجنة الفنية في محافظة حماة، وكان الهدف الأساسي لإقامتها والاستمرار بها زيادة الخبرة لدى اللاعبين واللاعبات ورفع اللياقة الذهنية لديهم استعداداً للاستحقاقات القادمة، والإقبال الجماهيري على متابعتها.
وأضاف الخطيب إن هذه البطولة شهدت جولات منافسات قوية بين اللاعبين، وتميزت هذه المنافسات بامتدادها عبر البطولات الثلاث الأخيرة، حيث كانت مستويات المشاركين في تطور، والتحضيرات الشخصية واضحة من خلال أسلوب اللعب وتطوره.
وبين الحكم الدولي والخبرة الرياضية أن النتائج جاءت على النحو التالي:
في المركز الأول اللاعب حاتم ضفار، وفي المركز الثاني اللاعب أحمد قاسم، وفي المركز الثالث اللاعبة مرام فخر عيسى، بينما حل في المراكز الأولى في البطولتين السابقتين كل من: محمد نبيل زين في المركز الأول، ومرام فخر عيسى في المركز الثاني، وكريم فطوم في المركز الثالث.
وختم الخطيب بتوجيه تحية للجنة الفنية في محافظة حماة ممثلة بالأستاذ عبد الرزاق زيتون، والأستاذ عبد القادر قوجة، ورئيس وأعضاء نادي سلمية الرياضي على دعمهم الكبير، والشكر موصول لأهالي اللاعبين على ثقتهم ودعمهم لنادي السلمية الذي يعتبر بحق نبعاً للأبطال، وهذا ما أثبتته السنوات السابقة والبطولات المحلية والعربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية