الجيش الروسي يفشل هجمات لقوات النظام الأوكراني ويدمر دبابات ومدافع ويسقط 17 مسيرة

صد الجيش الروسي كل الهجمات التي شنتها قوات النظام الأوكراني على خطوط التماس، وقضى على نحو 690 جندياً ودمر العديد من المدافع والدبابات الغربية وأسقط 17 مسيرة.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ24 الماضية، بأن القوات الأوكرانية واصلت محاولاتها لتنفيذ عمليات هجومية على محاور جنوب دونيتسك وكراسني ليمان ودونيتسك.
وأشارت الوزارة إلى أن نظام كييف واصل على محور جنوب دونيتسك محاولاته لاختراق دفاعات القوات الروسية قرب بلدتي رابوتينو وأوسبينوفكا، باستخدام المدرعات وغيرها من المعدات الثقيلة، لكن الجنود الروس تمكنوا من صد جميع الهجمات وقضوا على 180 جندياً أوكرانياً، ودمروا 5 دبابات بما فيها 3 من طراز “ليوبارد” الألمانية ودباباتان فرنسيتان.
ولفتت الوزارة إلى أن القوات الروسية تصدت في منطقة فريميفسكي لمجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية وقضت على 110 عسكريين أوكرانيين.
وعلى محور كراسني ليمان صدت القوات الروسية 4 هجمات، واستولت على عدد من النقاط المحصنة للقوات الأوكرانية وتقدمت في عمق دفاعاتها لمسافات حتى 3 كيلومترات وبلغ إجمالي خسائرها 90 جندياً.
وحسب الوزارة تم على محور دونيتسك صد 7 هجمات معادية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 260 جندياً أوكرانياً.
وعلى محور كوبيانسك حاولت فصائل أوكرانية الاعتداء على قرية كوزيموفكا في جمهورية لوغانسك، لكن القوات الروسية تصدت لها وبلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 30 عسكرياً، فيما قتل ما يصل إلى 20 جندياً أوكرانياً على محور خيرسون.
وذكرت الوزارة أن النيران الروسية أصابت 117 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 133 منطقة، كما تم ضرب مركز قيادة خلفي للقوات الأوكرانية في دونيتسك وآخر ميداني في زابوروجيه، فيما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية اثنين من صواريخ “هيمارس” و17 طائرة أوكرانية بدون طيار.
ووفقاً للوزارة تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 457 طائرة و244 مروحية و5308 طائرات بدون طيار و427 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و11010 دبابات ومدرعات أخرى و1140 راجمة صواريخ و5646 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و11939 مركبة عسكرية خاصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية