وصول فرق إطفاء لمؤازرة اللاذقية في تطويق النيران المشتعلة في الريف الشمالي

تشرين – صفاء اسماعيل:

لا تزال فرق منظومة الإطفاء في اللاذقية بمؤازرة من وحدات الجيش وأفواج الإطفاء التي جاءت من محافظات عدة، تواصل جهودها للسيطرة على النيران التي اندلعت في ريف اللاذقية الشمالي ظهر أمس، ولا تزال مشتعلة بفعل الرياح التي تساهم بامتداد رقعة النيران، إضافة إلى وعورة المنطقة التي حالت دون وصول عناصر الإطفاء إلى مواقع النيران.

وعلى خط النار الممتد من مشقيتا والسركسية إلى سولاس وخربة سولاس، يتابع عمليات مكافحة الحرائق وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ومحافظ اللاذقية المهندس عامر هلال، لتنسيق العمل بين فرق الإطفاء المنتشرة على مواقع النيران.

وأكدّ مدير زراعة اللاذقية المهندس باسم دوبا، أنه تمت السيطرة على 60 % من الحريق الضخم في مشقيتا، وفي خربة سولاس، مشيراً إلى تكاتف جهود فرق الإطفاء في المحافظة بمؤازرة من أفواج الإطفاء، التي جاءت من محافظات عدة، لإخماد النيران التي اندلعت بين قريتي مشقيتا والسرسكية، ومن ثمّ توسعت إلى سولاس وخربة سولاس وعدد من القرى المحيطة.

وبّين دوبا أنّ الرياح أسهمت في اتساع رقعة النيران لمساحات كبيرة، وصعوبة تطويقها والسيطرة عليها، بالإضافة لوعورة تضاريس المنطقة التي منعت وصول عناصر الإطفاء إلى مواقع النيران، منوهاً بالدور الكبير الذي قامت فيه مروحيات الجيش العربي السوري، والمروحيات الروسية في هذا المجال والمساعدة في إخماد النيران في المواقع التي لا يمكن أن تصلها فرق الإطفاء.

كما أكدّ مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داوود لـ”تشرين” أنه لا تزال الحرائق مندلعة في جبل النملة بالقرب من بلدة ربيعة في الريف الشمالي، وسط جهود كبيرة من فرق الإطفاء ووحدات الجيش لتطويقها.

وكان محافظ اللاذقية وجه أمس بإخلاء عدد من المنازل من بعض المزارع التي حاصرتها النيران لضمان سلامتهم، وتمّ نقلهم إلى مركز إيواء بشكل مؤقت ريثما تتم إخماد الحرائق المندلعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية