«ميسي» يواصل بدايته القويّة ويسجل هدفين لـ«إنتر ميامي»

تشرين- حاتم شحادة:
واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بدايته النارية في الولايات المتحدة، وسجّل هدفين خلال فوز إنتر ميامي على أتلانتا يونايتد 4-صفر ليقود فريقه الى الأدوار الإقصائية ضمن كأس الدوريين التي تجمع فرق الدوري الأمريكي والمكسيكي.
وخاض ميسي، بطل العالم مع منتخب الأرجنتين، مشاركته الأولى كلاعب أساسي، بعدما دخل من دكة البدلاء في المباراة السابقة، وسجّل هدف الفوز في الدقيقة 94 الجمعة المنصرم في مواجهة كروس أزول المكسيكي.
وبعدما حقّق فوزين متتاليين، تصدّر إنتر مجموعته، وافتتح ميسي التسجيل سريعاً بعد تمريرة متقنة من زميله القديم – الجديد الإسباني سيرجيو بوسكيتس، فارتدت أولاً من القائم قبل أن يتابعها ميسي داخل الشباك .
ومن ثمّ تمكن اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات من تسجيل هدفه الثاني.
وتحوّل ميسي لاحقاً الى صانع للأهداف بعدما مرّر كرة إلى مواطنه بنجامان كريماشي الذي حولها إلى تايلور الذي أسكنها الشباك.
وبعد ثماني دقائق من انطلاق الشوط الثاني، استفاد ميامي من هجمة مرتدة بعد إيصال الكرة إلى ميسي إثر ركلة ركنية لأتلانتا تم إبعادها، فانطلق الأرجنتيني من بعيد قبل أن يمرر إلى تايلور المتمركز على يساره ليسدد الأخير كرة منخفضة في الزاوية البعيدة.
وسمحت النتيجة لمدرب إنتر ميامي الأرجنتيني خيراردو مارتينو بإراحة بوسكيتس وميسي، إذ خرج الأخير في الدقيقة 78.
وحصل أتلانتا على فرصة الخروج بهدف حفظ ماء الوجه إثر ركلة جزاء أضاعها زميل ميسي في منتخب الأرجنتين تياغو ألمادا بعدما تصدى لها حارس ميامي درو كالندر.
وقال مارتينو الذي درب الثنائي قبل عشر سنوات في برشلونة الإسباني «لقد منح وصولهما ثقة كبيرة للاعبين».
وأضاف «يشعر اللاعبون بمزيد من الدعم، ويشعرون بأن المسؤولية يتحملها اللاعبون الكبار، ولذلك يشعرون بمزيد من الحرية في اللعب».
واعترف مدرب أتلانتا المكسيكي غونسالو بينيدا بأنّ فريقه لُقّن درساً في هذه المباراة.
وقال: «كانوا الفريق الأفضل ..في اللحظات الأساسية لم يغفروا. ضد لاعبين مثل ميسي لا يمكنك أن ترتكب الأخطاء، لكننا قمنا بها في الأهداف الأولى، الثانية والرابعة».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية