حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى الـ ٩٦ لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني

تشرين:

بمناسبة الذكرى الـ 96  لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، نظمت سفارة جمهورية الصين الشعبية مساء اليوم حفل استقبال وذلك في فندق داما روز بدمشق.

وفي كلمة له خلال الحفل أكد ملحق الدفاع في السفارة الصينية بدمشق العميد قوان آيبينغ متانة العلاقات التاريخية التي تربط مابين بلاده وسورية، مؤكدا أنه ورغم تغيرات الوضع الدولي والإقليمي، كان البلدان يدعمان بعضهما على الدوام.
ووصف العميد آيبينغ سورية بـالصديق الوفي للصين وأن العلاقة بين البلدين نموذجاً للعلاقات الودية بين دول ذات مواقع وثقافات وأنظمة مختلفة، لافتاً إلى أن التعاون العملي بين الجيشين الصيني والسوري شهد في السنوات الأخيرة تطوراً مستمراً وأسفرت التبادلات في المجال الأمني والعسكري عن نتائج مثمرة.
وأكد ملحق الدفاع أن بلاده ستواصل دعمها القوي لنضال الجيش السوري من أجل الحفاظ على السيادة الوطنية والاستقلال ووحدة الأراضي، ولجهوده في مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن الوطني والاستقرار، معرباً عن رغبة بلاده بدفع التعاون العملي للجيشين في مختلف المجالات.
بدوره نوه وزير الدفاع العماد علي محمود عباس بموقف الصين جيشاً وشعباً وقيادة ووقوفها إلى جانب سورية وقضاياها العادلة خلال الحرب الظالمة العدوانية التي شنت عليها ودعمها لها في المحافل الدولية.
وأكد الوزير عباس سعي سورية الدائم لتطوير العلاقة بين البلدين التي تمتد إلى عشرات السنين بما يخدم المصلحة المشتركة في سبيل تحقيق الازدهار والرخاء للشعبين وتحقيق مستقبل أفضل.
وتوجه وزير الدفاع بالتهنئة للصين وشعبها بذكرى تأسيس جيشها الذي يصادف في الأول من شهر آب ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري الـ 78 لافتاً إلى التزام الجيشين منذ تأسيسهما بعلاقة طيبة تعكس عمق العلاقات الموجودة بين البلدين.
من جانبه، مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين الدكتور عماد مصطفى لفت في تصريح للصحفيين إلى أن الصين صديق وحليف إستراتيجي لسورية وهي بمثابة الضامن لعالم جديد متعدد الأقطاب تضع فيه حداً للهيمنة الأمريكية على الساحة الدولية.
وأكد مصطفى عمق الروابط السورية الصينية التاريخية منوها بموقف الصين الحازم ومساندتها لسورية في الدفاع عن وحدة أراضيها وسيادتها وحق شعبها في تقرير مصيره.
حضر الحفل عدداً من مديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وفعاليات اقتصادية واجتماعية وإعلامية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية