الرئاسة الفلسطينية: اغتيال الاحتلال 3 شبان قرب نابلس جريمة حرب

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة شبان قرب بوابة الطور في مدينة نابلس بالضفة الغربية هو جريمة حرب واستمرار لسياسة العقاب الجماعي، التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.
وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان اليوم نقلته وكالة “وفا” الفلسطينية: إن استمرار عمليات القتل اليومية واقتحام المدن الفلسطينية والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، إضافة للاستيطان ومخططات الضم والتوسع العنصري وغيرها من الجرائم الإسرائيلية، لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة النضال، لاستعادة حقوقه الوطنية التي أقرتها الشرعية الدولية.
وأشار أبو ردينة إلى أن الدعم الأمريكي للاحتلال والصمت الدولي على جرائمه هما اللذان يشجعانه على الاستمرار فيها، مطالباً بتدخل جدّي لوقف اعتداءات الاحتلال التي تهدف إلى جر المنطقة إلى التوتر وعدم الاستقرار.
بدورها أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية اليوم، وأسفرت عن استشهاد ثلاثة شبان، تندرج في إطار حربه المفتوحة على الوجود الفلسطيني، بهدف تكريس ضم الضفة الغربية وتصفية القضية الفلسطينية.
وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم، مثل التصعيد الحاصل في عمليات هدم المنشآت والمنازل الفلسطينية، هي الرد الإسرائيلي على قيام فلسطين بتقديم مرافعة شاملة وتفصيلية لمحكمة العدل الدولية لاستصدار رأي استشاري بشأن الاحتلال، وصولاً لمساءلة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية.
وأشارت الخارجية إلى أن مواصلة الاحتلال لجرائمه يجب أن تُوجد حالة صحوة قانونية وأخلاقية لدى المجتمع الدولي عامة، وخاصة لدى تلك الدول التي تصر على توفير الحماية للاحتلال في المحافل الدولية، مطالبة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي العنصري الذي طال أمده.
يشار إلى أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند بوابة الطور في مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على سيارة كانت تقلّ ثلاثة فلسطينيين، ما أدى إلى استشهادهم، كما منعت سيارات الإسعاف من الوصول إليهم واحتجزت جثامينهم واستولت على مركبتهم.
ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء نابلس الثلاثة، مؤكدة أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وأن الرد على هذه الجريمة قادم، لافتة إلى أن دماء الشهداء ستتحول إلى نار وبارود يطاردان قوات الاحتلال ومستوطنيه وسيدفع العدو ثمن جريمته طال الزمن أم قصر.
بدورها شددت لجان المقاومة على أن عمليات الاغتيال والجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي المجرم لن تثني إرادة الشعب الفلسطيني عن مواصلة طريق المقاومة، بل ستزيده قوة وإصراراً وعزيمة على مواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه حتى دحرهم من الأرض والمقدسات.
في الأثناء، اقتحم عدد من المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وخاصة في منطقة باب الرحمة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.
إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بلدة الزعيم شرق مدينة القدس المحتلة، وهدمت منشآت زراعية عدة، واقتلعت أشجار زيتون، كما اقتحمت قرية بردلة في الأغوار الشمالية، واستولت على جرار زراعي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية