للمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد العالمي للكيمياء فضيتان وبرونزيتان لفريق الأولمبياد السوري

تشرين- أيمن فلحوط:
إنجاز غير مسبوق في الأولمبيادات العالمية يسجل في تاريخ المشاركات السورية من خلال ميداليتين فضيتين، ومثلهما من البرونز في الكيمياء، في البطولة  التي أقيمت في سويسرا  لأولمبياد الكيمياء العالمي ICHO 2023 من ١٧ ولغاية ٢٤ تموز الحالي، وبمشاركة ٩٠ دولة.
للمرة الأولى في تاريخ المشاركات السورية في الأولمبيادات العالمية، يتحقق هذا الإنجاز الأكبر والأول للكيمياء في سورية.
أربعة من فرسان فريق الأولمبياد السوري بصموا في هذا الأولمبياد العالمي، وسجلوا حضوراً لافتاً بين المشاركين، ليؤكدوا أن أبناء سورية يضعون بصمتهم أينما حلوا وارتحلوا، لتكون راسخة في الأذهان، ولترسم صورةً لا تنسى، باعتلاء أبطال الأولمبياد منصات التتويج بنتائجٍ غير مسبوقة، سبقها الكد والعمل والجهد الحثيث، ليتوج هذا الجهد ب 4 ميداليات زينت اليوم صدور أبطال الأولمبياد، وأضيفت إلى رونق الأولمبياد بعد مشاركتهم المميزة في أولمبياد الكيمياء العالمي ICHO 2023 وحصولهم على المركز الثاني عربياً.
وليثبتوا اليوم أن طلاب سورية قادرون على الإبداع في أهم المنصات العالمية والدولية.

أبطال الإنجاز
سلمة عمران من حمص مدرسة باسل للمتفوقين الحائز على الميدالية الفضية.
محمد غزال حميدة من حلب مدرسة باسل للمتفوقين الحائز على الميدالية الفضية.
عبد القادر حسين من حلب مدرسة باسل للمتفوقين الحائز على الميدالية البرونزية
سلمان درويش من محافظة حمص مدرسة الباسل للمتفوقين الحائز على الميدالية البرونزية
وهذه هي المشاركة العالمية الرابعة عشرة لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء، وقد حصل فريقنا العام الماضي على أربع ميداليات برونزية، ليعود هذا العام بإنجاز آخر، وتقدمٍ ملحوظ بنيل فريقنا المركز الثاني عربياً، وحصوله على ميداليتين فضيتين وبرونزيتين، تضاف إلى حصيلة الأولمبياد العلمي السوري من الجوائز العالمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن في مؤتمر صحفي نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية لتاريخه.. بعض الفلاحين لم يقبضوا ثمن محصول القمح في منطقة الغاب!.. والمصرف يبيّن: الفلاحون يأملون إعفاءهم من ديونهم السابقة المنازل الخشبية " تريند" فيسبوكي يبحث عن بوّابة للنفاذ إلى البيئة السورية..حلّ رشيق لأزمة السكن بانتظار الدراسة الجادّة رغم أن الموسم ليس معاوماً .. "زراعة اللاذقية" تقدّر إنتاج الزيتون بنحو 48 ألف طن