منتخبنا السلوي في معسكر استعدادي لأولمبياد باريس بقيادة الإسباني خافيير خواريز

تشرين- معين الكفيري:
يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة للاعبين المحترفين المحليين معسكراً داخلياً في 25/7/2023 مع المدرب عبود شكور، أما اللاعبون المحترفون خارجياً فسيلتحقون بالمنتخب 27/7/2023 مع المدرب خافيير خواريز ،وسيتم الإعلان عن قائمة اللاعبين المحترفين خارجياً قبل تاريخ 27/7/2023، وذلك استعداداً للتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
اتحاد كرة السلة أعلن عن القائمة الأولية للاعبي منتخبنا للرجال والتي تضم 22 لاعباً، 17 لاعباً محترفاً محلياً تم الإعلان عنهم و 5 لاعبين محترفين خارجياً لم يتم الإعلان عنهم.
وضمت قائمة اللاعبين المحليين كلاً من مجد عربشة وشريف العش وهاني إدريبي وكمال جنبلاط وعمر إدلبي من فريق الوحدة الذين توجوا ببطولة الدوري منذ أسابيع، إضافة إلى أنتوني بكر ونديم عيسى وبلال آطلي لاعبي فريق أهلي حلب وعبد الوهاب الحموي (هابو) الذي انتهى عقده مع أهلي حلب، ولم يعلن وجهته المقبلة بعد.
البداية بالاعتذارات
لاعب فريق الوحدة شريف العش ولاعبا أهلي حلب أنتوني بكر وبلال آطلي اعتذرا عن اللحاق بمعسكر المنتخب السوري للرجال.
وبعد ذلك أعلن اتحاد كرة السلة عن استدعاء كل من جورج دولماية لاعب فريق الجلاء وميشيل غيث لاعب فريق الوحدة وخالد آل راشي المحترف في فريق هيرنتر لوين أحد أندية الدوري الألماني.
وأصبحت قائمة منتخبنا مؤلفة من اسحق عبيد وجورجي ناظاريان و عمر شيخ علي من فريق الكرامة، والياس عازارية وكامل عبدالله من فريق الجلاء وطارق الجابي وذياب الشواخ من فريق الجيش، ومن فريق النواعير اللاعب محمد زيدان .
وفي وقت سابق كان اتحاد كرة السلة أعلن أسماء الكادر الفني للمنتخب الذي ضم كلاً من خافيير خواريز المدرب الإسباني، وكان خواريز المدير الفني لفريق ريال مدريد للشباب وتوج مع الفريق هذا الموسم بلقب دوري أبطال أوروبا للشباب، كما أنه درّب منتخب سورية في النافذة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.
وتم اختيار عبود شكور مدرباً محلياً، وقد قاد فريق الجلاء في موسم 2021-2022 لدخول الفاينال فور.
وتم اختيار يامن بالي مديراً للعلاقات العامة في المنتخب، وكان بالي مشرفاً لكرة السلة في فريق الكرامة خلال الموسم السلوي الفائت، قبل أن يقدّم استقالته عند نهاية الموسم.
الجدير ذكره أن اتحاد كرة السلة أعلن أيضاً عن توقيع عقد مع أحد وكلاء شركة أديداس Adidas لتأمين كل تجهيزات المنتخب،كما تم التوقيع مع بنك سورية والخليج ليكون راعياً رسمياً للمنتخب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك