مصدر رزق لهن و لعائلاتهن.. وحدات الصناعات الريفية تؤمن فرص عمل لـ٣٦٠ امرأة ريفية في اللاذقية 

تشرين- سراب علي: 

يلقى العمل في وحدات الصناعة الريفية في ريف اللاذقية، إقبالاً من السيدات الريفيات لما يشكله من مصدر رزق لهن و لعائلاتهن، حيث يستمر العمل في تلك الوحدات الموزعة في المدن والأرياف بجهود العاملات في مناطق وجود الوحدات.

وبيّن مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية عمار أحمد في حديث لـ “تشرين” أنه بلغ عدد وحدات الصناعات الريفية التابعة لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية، ١٣ وحدة و ٣ مراكز للتنمية الريفية، وهذه الوحدات مستمرة بعملها من دون توقف، مشيراً إلى أنه تم التعاقد منذ بداية العام مع ٧٠ عاملة تم إبرام صك استخدام لمدة عام قابلة للتجديد معهن، حيث توفر وحدات الصناعة الريفية العمل لـ ٣٦٠ عاملة على مستوى المحافظة والعدد في تزايد ويتم بناء على رغبة النساء في القرى و المناطق الموجود فيها وحدات الصناعات الريفية بالعمل.

وأكد أحمد أنه سيتم تجهيز صالة جديدة ضمن وحدة بيت ياشوط لتزويدها بالمعدات والآلات لتشغيل أكبر عدد ممكن من اليد العاملة في المنطقة، علماً أن وحدة بيت ياشوط، التي افتتحت منذ أشهر بعد توقف سنوات، استطاعت استقطاب نحو ١٤ سيدة ريفية في المنطقة.

وأوضح أحمد أن تصريف الإنتاج يتم عن طريق منفذ بيع وتصريف المنتجات الريفية في حي الأميركان في اللاذقية ، أو عن طريق الوحدة مباشرة حيث يمكن للزبون طلب المنتج من الوحدة مباشرة و تحديد مواصفات السجاد ونوعها و لونها وقياسها ليتم تأمين طلبه حسب المواصفات التي يطلبها .

وأكد أحمد منافسة منتجات الوحدات لمنتجات السوق المحلية بالجودة والمتانة فهي مصنوعة من الصوف والقطن الطبيعي، وتلائم جميع الرغبات، إضافة إلى ذلك فالسجادة قابلة للصيانة والإصلاح ضمن الوحدة، كما تمتاز باستخدامها لفترة زمنية طويلة عكس المنتجات الصناعية الموجودة في السوق .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك