مسيَّرة انتحارية روسية تُدمر مدرعة أمريكية متطورة

صرّحت الخدمة الفيدرالية لقوات الحرس الوطني في روسيا الاتحادية، أنّ جنود الحرس الروسي دمروا باستخدام طائرة مُسيرة من طراز «كاميكازي» مدرعة أمريكية من طراز «برادلي» في منطقة العملية العسكرية الخاصة، تدميراً كاملاً بحيث لا يمكن استعادة شيء من معداتها.
ووفقاً للبيان الذي ورد في قناة «تلغرام»، لم تذكر الوكالة رسمياً على أي اتجاه تم تدمير المدرعة, ويُلاحظ فقط أنّ المعدات تنتمي إلى الجيش الأوكراني.
وجاء في بيان الحرس الوطني: «أصيبت عربة مدرعة أمريكية الصنع، اكتشفتها القوات الخاصة التابعة لقيادة العمليات في أثناء الاستطلاع الجوي بضربة دقيقة من قِبل طائرة مسيرة انتحارية “كاميكازي», وسجلت أجهزة التحكم المرفقة انفجار ذخيرة المدرعة العسكرية المعادية، مع عدم إمكانية استعادة أي شيء منها.
وبدأ الهجوم المضاد الأوكراني في جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وفي اتجاهات زابوروجيه في الرابع من حزيران الماضي, ونشرت كييف ألوية مدربة من قِبل الناتو، ومسلحة بالتكنولوجيا الغربية، بما في ذلك دبابات «ليوبارد» الشهيرة.
كما صرّح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في 11 تموز الجاري، إنّ العدو لم يحقق أياً من أهدافه على أي اتجاه، وتجاوزت خسائره 26 ألف جندي، و1244 دبابة، وآلاف العتاد و21 طائرة و6 مروحيات, ومن بين المدرعات المدمرة 17 «ليوبارد» وخمس دبابات فرنسية بعجلات “آ إم إكس” و12 عربة مشاة أمريكية من طراز «برادلي» و43 مدفع «هاوتزر إم777» و46 مدفعية ذاتية الدفع من بولندا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.
ويوم أمس، نفذ طاقم مروحية من طراز «كا-52» «التمساح» ضربة، دمّر خلالها مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بصاروخ موجه، ونشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات لتدمير المدرعة التابعة للقوات الأوكرانية بالصاروخ.
وبحسب الدفاع الروسية أمس، خلال طلعة جوية، أطلقت أطقم طيران الجيش صواريخ على النقاط المحصنة للقوات المسلحة الأوكرانية، ونتيجة الضربة تم تدمير مركز القيادة والمدرعات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟