95 بالمئة من سائقي وسائط النقل العامة في السويداء سددوا أثمان أجهزة التتبع 

تشرين – طلال الكفيري:

بعد تطبيق منظومة أجهزة التتبع في السويداء على شركات البولمان مع نهاية الشهر الفائت، بات الكثير من الأهالي يحدوهم أمل تطبيقها على كلّ وسائط النقل العامة العاملة على خطوط السويداء كلها هذا الشهر، لوضع حدّ للتسرب الحاصل على بعض الخطوط من السائقين، بذريعة عدم توفير مادة المازوت لهم بالشكل الأمثل.

وفي هذا السياق أشار مدير فرع شركة الـ(محروقات) في السويداء المهندس جهاد البرنوطي لـ«تشرين» إلى أن البدء بتركيب منظومة أجهزة التتبع على وسائط النقل العامة ولكل خطوط السويداء ستبدأ هذا الأسبوع، ولاسيما أن 95 بالمئة من أصحاب هذه الآليات سددوا أثمان الأجهزة لدى المصرف التجاري، إذ يبلغ عدد الآليات العاملة على خطوط المحافظة نحو 1700 آلية.

ولفت إلى أن البدء بتطبيق منظومة التتبع في السويداء كانت من نصيب شركات البولمان حيث خصص لكل باص منها 234 لتراً من المازوت وذلك بمعدل عمل نقلتين يومياً لكل آلية، على أن يتم زيادة الكميات حسب عدد النقلات المنفذة لكل بولمان، إلّا أن تطبيق البرنامج واجه إشكالية خلال اليوم الأول من العمل به، لكونه لم يتم تسجيل المسافات المقطوعة لعشرة بولمانات من أصل نحو 70 بولماناً، وبعد التواصل مع الإدارة العامة في دمشق أكد قسم التقانة أن جميع الكميات تم تفعيلها لكل البولمانات ما عدا عشر سيارات لم يتم تسجيل حركتها ليتبين وجود خلل ربما يعود لعملية تركيب الجهاز ضمن تلك البولمانات، حيث طالب قسم التقانة بمراجعة الآليات العشر لمركز السومرية للتأكد من تركيب الأجهزة ومعرفة سبب الخلل وقد تم تجاوزه.

منوهاً بأن 35 بالمئة من كمية المازوت الواردة للمحافظة كان يتم تخصيصها لوسائط النقل العامة، إلّا أن هذه الكمية ستنخفض بكل تأكيد بعد تطبيق نظام التتبع، ما يؤدي الى تحقيق وفر بكميات المازوت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفق ثلاثة نماذج: نخبة جديدة من الطلاب على عتبة دخول مدارس المتفوقين بالمحافظات المختلفة المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المتعلقة بالصحة والزراعة القائم بأعمال السفارة السودانية في دمشق يزور هيئة الاستثمار السورية 1068 طالباً وتلميذاً تقدموا لاختبار القبول في مدرستي المتفوقين بمحافظة الحسكة رئاسيات أميركا.. ترامب يعود إلى حديث «الانقلاب» على بايدن لمصلحة هاريس.. ومراقبون يتساءلون: هل بدأ الجمهوريون يستشعرون الهزيمة؟ ارتفاع أسعار المنظفات أنعش (بسطات) المصنّعة منزلياً بلا ضوابط قطاع التأمين يواكب الأهداف النبيلة للمرسوم التشريعي الناظم لحقوق ذوي الإعاقة رقم /19/ لعام 2024 مسارات واشنطن العبثية.. تفاوض ورسائل مخادعة ومُضللة.. لا جديد لدى بلينكن في جولته التاسعة ونتنياهو أمام خيارين أحلاهما مرّ: الاستقالة أو القتل 540 ألف طن.. التقديرات الأولية لمحصول الحمضيات في اللاذقية لدعم القطاع الطبي.. توزيع مساعدات طبيّة روسية لمديرية صحة اللاذقية