مركز المصالحة الروسي يوزع مساعدات لـ400 عائلة في صالحية حطلة بدير الزور

تشرين- عثمان الخلف:
تابع مركز المصالحة الروسي بدير الزور عملياته في تقديم المساعدات الإنسانية للأهالي ضمن برنامج عمل يستهدف مناطق عدة بالمحافظة.
عمليات توزيع المساعدات شملت صباح اليوم الثلاثاء منطقة حاوي حطلة (الصالحيّة) مستهدفة 400 عائلة.
وأشار المختار عبد الرحمن غازي العبد الرحمن إلى أن توزيع المساعدات تركز على العوائل الفقيرة والمُحتاجة بالمنطقة، وتضمنت مواد غذائية من رز وسكر وزيت، ومادة الطحين، إضافةً لعلب حليب “نستلة”، وتقديم العلاجات الطبيّة للمرضى .
عبد الرحمن ثمّن الموقف الروسي المستمر بمساعدة السوريين، والذي يُعد تعبيراً عن عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، لافتاً إلى أن برنامج الدعم الإنساني من الأصدقاء الروس مُستمر منذ تحرير المحافظة.
من جانبه أكد رئيس مركز المصالحة الجنرال أندريه أن برنامج الدعم يجري بالتنسيق والفعاليات الأهلية بمناطق دير الزور من شيوخ عشائر ومخاتير ووجهاء، وقد استهدفنا بلدات مظلوم، ومراط ، وحطلة، ومدينة الميادين، ونحن مستمرون بهذا العمل وتوسيع
مروحة الاستهداف للعوائل الفقيرة والمحتاجة، مشيراً إلى أن الدعم الإنساني الذي نقدمه هو واجب تمليه علينا مواقف روسيا الاتحادية من القضايا الإنسانية ودعم الشعوب المستضعفة.
يشار إلى أن برنامج الدعم الإنساني الذي ينفذه مركز المصالحة الروسي بدير الزور بدأ بعد تحرير المحافظة من قبضة الإرهاب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد